+A
A-

اللجنة الأولمبية توقع اتفاقية تعاون مع الخدمات الطبية الملكية

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أبرمت اللجنة الأولمبية البحرينية اتفاقية تعاون مع الخدمات الطبية الملكية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وتقديم المزيد من الخدمات الطبية للرياضيين.

 وجرى حفل توقيع الاتفاقية في مكتب سموه في قصر الوادي، حيث وقع الاتفاقية كل من العميد الدكتور الشيخ فهد بن خليفة آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية بالوكالة للمستشفيات التابعة لقوة دفاع البحرين و سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية.


وبهذه المناسبة أعرب العميد الدكتور الشيخ فهد بن خليفة آل خليفة عن شكره وامتنانه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على توجيهات سموه لإبرام اتفاقية التعاون بين الجانبين، وأعرب عن سعادته بفتح آفاق التعاون بين الخدمات الطبية الملكية والقطاع الرياضي، مؤكدا على حجم الانعكاسات الإيجابية التي ستعود بالنفع على الرياضة البحرينية وعلى المنتخبات الوطنية بموجب هذه الاتفاقية التي ستساهم من خلالها الخدمات الطبية الملكية في تقديم الرعاية والخدمات الطبية للاعبين وأفراد المنتخبات الوطنية ( فريق البحرين).


ومن جانبه أكد سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي على أهمية هذه الإتفاقية التي تأتي في إطار حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعم لاعبي المنتخبات الوطنية وتوفير أفضل الرعاية الطبية لهم انطلاقا من مسئولية اللجنة الأولمبية تجاه لاعبي المنتخبات الوطنية.


وعبر عن سعادته الكبيرة بإبرام تلك الإتفاقية مع الخدمات الطبية الملكية لتوفير أفضل الرعاية الصحية من خلال المستشفيات التابعة له (المستشفى العسكري ومستشفى الملك حمد الجامعي ومركز محمد بن خليفة التخصصي للقلب) لإصابات الملاعب للاعبي ولاعبات المنتخبات الرياضية الوطنية البحرينية وفقا لقائمة لاعبين معدة سلفا من قبل اللجنة الأولمبية بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية.


وأكد سعادة السيد فارس الكوهجي ان تلك الإتفاقية ستساهم بشكل كبير في الارتقاء بالخدمات التي يقدمها المركز الوطني للطب الرياضي، وهذا هو الهدف الذي تسعى اللجنة الأولمبية لبلوغه على اعتبار أن الطب الرياضي يشكل أحد الركائز الأساسية لتطوير الحركة الرياضية.