+A
A-

أكاديمية من جامعة البحرين متحدث رئيس في مؤتمر دولي بالكويت 

شاركت الأستاذة المشاركة في كلية البحرين للمعلمين بجامعة البحرين الدكتورة معصومة علي المطاوعة، مؤخراً، كمتحدث رئيس في فعاليات المؤتمر الدولي الأول، الذي وسم بـ "التنمية التعليمية المستدامة في ظل رؤية الكويت 2035"، والذي أقيم تحت رعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد عبدالوهاب العدواني، وذلك بتنظيم من مكتب التربية العملية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت. 

واستعرضت د. المطاوعة في ورقتها التي وسمت بــ "إدماج المفاهيم المعاصرة للتنمية المستدامة في التعليم" عدة محاور من أهمها: الرؤى الجديدة المطلوبة في التعليم لتحقيق الاستدامة، أهم مفاهيم الاستدامة في التعليم، ركائز التعليم من أجل الاستدامة، وماذا نطور في المناهج التعليمية لتحقيق الاستدامة. 

وتناول المؤتمر - الذي استمر ليومين - عدة محاور منها: العلاقة بين التعليم والتنمية المستدامة، وأزمة التعليم والتنمية المستدامة ودورها في بناء مستقبل التعليم، وتقييم الوضع الراهن للتعليم والتدريب في دول الخليج العربي، وتفعيل الدور العربي المشترك من خلال عرض تجارب بعض الدول والاستفادة من خبراتهم في رسم الرؤى المستقبلية، بما ينسجم مع تطلعات دول المنطقة لتحقيق التعليم المستدام. 

كما عقدت في المؤتمر جلسات علمية وتعليمية، وورش عمل تفاعلية، قدمها محاضرون من عدة دول.