+A
A-

بالفيديو: عمال أجانب يفرغون المجاري بمناطق سكنية

تعقيبا على فيديو أرشيفي منتشر لصهريج يفرغ مياه المجاري خلف اسكان الرملي بمنطقة عالي، وجّه العضو البلدي عبدالله عاشور ممثل سادسة الشمالية دعوة للمواطنين للتعاون مع المجلس البلدي برصد حالات رمي المخلفات في المناطق السكنية والتأكد من تصوير لوحات الصهاريج والشاحنات لسهولة الوصول اليهم.

وقال عاشو في تصريح لـ“البلاد” بأن بعض العمال الأجانب يستغلون جنح الليل وأوقات غياب عين الرقابة لإفراغ حمولة الصهاريج بالمناطق السكنية الغير مخصصة لذلك، مثل افراغ مخلفات البناء، رمي أثاث قديم، أو صهاريج تحمل مياه المجاري.

وأفاد بأنه تم رصد 3 حالات بالدائرة في الفترة الأخيرة بالتعاون مع المواطنين، حيث يتواصل المواطنون مباشرة مع ممثل الدائرة أو بلدية المنطقة الشمالية التي تتخذ اجراءاتها فورًا تجاه المخالفين.

وأكدَّ عاشور بأن مثل هذه الممارسات لها أضرار كبيرة على البيئة، منها انتشار القوارض والحشرات والزواحف الغريبة، وزيادة الكلاب الضالة في هذه المناطق، بالإضافة لانتشار الروائح الكريهة التي تنتشر بصورة أكبر في فصل الصيف مع ازدياد درجات الحرارة والرطوبة لتصل للمناطق السكنية.

ودعا لتشديد العقوبات على مرتكبي هذه المخالفات وسحب رخص سياقة الشاحنات منهم لعدم تحملهم المسؤولية والأمانة، وأشار إلى أن وزارة البلديات تتخذ إجراءات قانونية تجاه المخالفين بتوجيه مخالفة لصاحب الصهريج، وقد تصل العقوبات لإيقاف نشاط الشركة عن العمل وتحويلها للنيابة العامة.