+A
A-

المنامة يكرر فوزه على الأهلي ويتأهل لنهائي دوري زين لكرة السلة

حسم فريق المنامة تأهله لنهائي دوري زين البحرين لكرة السلة بفوزه على غريمه فريق النادي الأهلي بنتيجة 97 نقطة مقابل 85، في المباراة الفاصلة ضمن منافسات المربع الذهبي، والتي أقيمت اليوم (الخميس) على صالة مدينة خليفة الرياضية. 
وشهد اللقاء الذي أقيم على صالة مدينة خليفة الرياضية أفضلية للمنامة في الشوط الاول والذي انتهى بواقع 28 نقطة مقابل 20، قبل ان يحسم الأهلي الشوط الثاني بنتيجة 20 نقطة مقابل 15.     
وبعد الاستراحة أنهى الأهلي الشوط الثالث بفارق اربع نقاط وبواقع 26 نقطة مقابل 22، وانتهى الربع الأخير للمنامة بنتيجة 32 نقطة مقابل 19، ليحسم المنامة الأمور في المجموع العام بفارق 12 نقطة، ليحقق انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه في المرحلة الثانية "الإياب" أيضا بواقع 95 نقطة مقابل 85. 
وبرز في صفوف المنامة المحترف سيردومينك بيونتير وسجل 24 نقطة و احمد الدرازي 19 نقطة، بينما كان تايلور ريتشيسيت الأفضل في صفوف النادي الأهلي بعد ان سجل 34 نقطة وسجل ديكاري 21 نقطة.
وبذلك، حقق المنامة انتصاره الثاني مقابل خسارة واحدة ضمن مرحلة "الذهاب"، قابضًا بذلك على تذكرة العبور إلى المباراة النهائية مع منافسه القادم فريق المحرق والذي حسم تأهله الى النهائي بعد فوزه على الاتحاد في الدور نصف النهائي بانتصارين مقابل خسارة واحدة سجلها الاتحاد ضمن مرحلة "الذهاب". 
ويقام نهائي بطولة دوري زين البحرين لكرة السلة هذا الموسم من سلسلة لخمسة نهائيات محتملة تبدأ في تاريخ (2 يونيو القادم)، حيث يتوج بلقب درع الدوري الفريق الفائز في ثلاث مواجهات من أصل خمسة ممكنة، حيث تترقب جماهير وعشاق كرة السلة البحرينية وخصوصًا من ناديي المنامة والمحرق هذا النهائي الذي من المتوقع أن يكون إحدى أقوى وأمتع النهائيات في السنوات الأخيرة للبطولة، نظرًا للمستويات الفنية العالية التي قدمها الفريقان. 
من جهة أخرى سيلتقي الفريقان أيضا يوم الاثنين القادم (29 مايو) في المباراة النهائية لمسابقة كأس خليفة بن سلمان عند السابعة مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية.