+A
A-

طلبة جامعة البحرين يفوزون بالمركز الثاني في "هاكاثون أمازون"

هنأ رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، طلبة الجامعة على فوزهم بالمركز الثاني، في مسابقة هاكاثون أمازون 2023 (INNOV8)، في فئة طلبة الجامعات. وأكد أهمية مشاركة الطلبة في هذه المسابقات، التي تعطي الطالب فرصة للابتكار والإبداع في إيجاد الحلول والخدمات التقنية، معتبراً أن الجانب العملي مكمل للجانب النظري.

وحث د. الأنصاري الطلبة على المشاركة في المحافل العلمية والمسابقات المحلية والإقليمية والدولية، التي تجعل من التحدي عاملاً محفزاً لدى الطلبة على بذل المزيد من الجهود في  المطالعة، واكتساب المعرفة العلمية والخبرة في مختلف المجالات العلمية والتخصصية وكيفية استخدامها في الجوانب العملية.

ومن جانبها، عبرت عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة حصة جاسم الجنيد عن الفخر بمستوى الأداء الذي قدمه طلبة جامعة البحرين في تقديم المشروع، مشيرة إلى أن الكلية تضع ضمن خطتها الأكاديمية العديد من المواد والتمارين التي تنمي لدى الطلبة روح الابتكار والإبداع في إيجاد الحلول للتحديات التقنية، والإبداع في تقديم الخدمات التقنية لمختلف القطاعات المهنية والمجتمعية.

وقد أعلنت لجنة التحكيم، فوز فريق طلبة جامعة البحرين "بحرين بيوند"، بالمركز الثاني، عن فئة طلبة الجامعات يوم الأربعاء (17 مايو 2023)، في حفل تكريم الفائزين في مسابقة هاكاثون أمازون التي شارك فيها نحو 100 فريق من طلبة الجامعات، وطلبة مدراس المرحلة الثانوية، ورواد الأعمال الناشئين، من مملكة البحرين.  
وقدم فريق "بحرين بيوند"، مشروع تصميم تطبيق، يهدف إلى تعزيز تجربة متحف البحرين الوطني، ويعمل التطبيق على جذب أكبر عدد من المواطنين، والمقيمين، والسياح إلى زيارة المتحف.

ووظف الطلبة في الفريق: ولاء إبراهيم، وفاطمة الجنيد، وأبرار رمضان، وعلي رضا، مجموعة خدمات الحوسبة السحابية التي توفرها منصة أمازون السحابية، وامتاز التطبيق باستخدام الواقع المعزز، وبالسماح للمستخدمين باكتساب فهم أعمق لتاريخ مملكة البحرين القديم.

وقد شاركت الجامعة في المسابقة بصفة شريك تعليمي، إذ عملت على توفير عدد من الأساتذة المحكمين، والمدربين، والمشرفين، بالإضافة إلى المشاركة الطلابية الفاعلة.

وحضر توزيع الجوائز كل من نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري، وعميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة حصة جاسم الجنيد، والأستاذ المساعد في الحوسبة السحابية وأمن المعلومات بكلية تقنية المعلومات الدكتور عبدالله الأسعدي.

ويعدُّ حدث INNOV8 أحد أكبر أحداث الابتكار القائمة على الحوسبة السحابية، ويهدف إلى تحسين ظروف سوق العمل والمساهمة في التنمية الاقتصادية القائمة على الحلول المبتكرة. ويستهدف هذا الهاكاثون طلبة المدارس الثانوية والجامعات، وكذلك الموظفين المبتدئين في بداية حياتهم المهنية ورواد الأعمال الناشئين. يدعم البرنامج الشباب البحريني الموهوب في مجال التكنولوجيا من خلال صقل مهاراتهم ومنحهم الفرصة لتطوير حلول مبتكرة قائمة على السحابة لمواجهة تحديات وقضايا العالم الحقيقي.