+A
A-

الجلاهمة لـ "البلاد": البحرين ألهمت العالم في تحقيق الرفاهية لشعبها

قالت الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية (نهرا) مريم الجلاهمة أن حصولها على جائزة نيلسون مانديلا لتعزيز الصحة من منظمة الصحة العالمية يعد تقديرًا عالميًا لإنجازات المملكة نظير سعيها فيما يحقق صحة ورفاهية الفرد في المجتمع وفي القطاع الصحي، الأمر الذي يعتبر من أبرز المنجزات التنموية و الحضارية الشاملة وذلك بفضل الاهتمام اللامحدود الذي يوليه جلالة الملك المعظم وبمؤازرة مستمرة من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت إلى أن الجائزة تعد بمثابة مكافأة للعمل الذي امتد إلى ماهو أبعد من نداء الواجبات العادية، لافتة إلى أنها تمنح مرة واحدة في السنة وتعد اعترافا وشهادة على عمل المملكة الدؤوب في ترك تأثير إيجابي في العالم.
وأهدت الجلاهمة في حديثها لـ "البلاد" فوزها بهذه الجائزة لجميع العاملين في القطاع الصحي في مملكة البحرين.

وأشادت بالرعاية الملكية السامية التي تحظى بها المرأة البحرينية وبدعم قرينة عاهل البلاد المعظم، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مؤكدة أن مبادرات سموها دائما ما تمنح المرأة البحرينية فرصة لأن تسجل حضورًا رياديًا مهمًا ولافتًا في مختلف الميادين وعلى كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية .

وأوضحت أن هذه الجائزة أنشأت بمبادرة من وزارة الصحة في الدول الأعضاء في المنطقة الأفريقية، إذ أنها تمنح لشخص أو أشخاص أو مؤسسة أو مؤسسات أو منظمة أو منظمات حكومية أو غير حكومية نظير إسهاماتهم في تعزيز الصحة.