العدد 5340
الإثنين 29 مايو 2023
banner
في الذكرى الـ 42 لمجلس التعاون
الإثنين 29 مايو 2023

قبل أيام قليلة جاءت الذكرى الثانية والأربعون لتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقد جاءت هذه الذكرى ودول الخليج العربي في أحسن حال ولله الحمد على ذلك، وهو ما يجعلنا نرفع يد التحية والاحترام لأصحاب الجلالة وأصحاب السمو قادة الخليج، وندعو بالرحمة لجميع القادة الراحلين والآباء المؤسسين لهذه المنظمة التي ولدت قوية وبقيت قوية وكان لها دور واضح في الحفاظ على مقدرات الخليج ومصالح شعوبه. لقد بقي مجلس التعاون الخليجي مؤسسة قوية لم تهتز على الرغم من وقوع أحداث عديدة وعلى الرغم من ظهور تحديات كثيرة، ومضى في طريق الإنجازات السياسية والاقتصادية والأمنية والتنموية بما يحقق مصالح الشعوب الخليجية ويحافظ على مصيرها المشترك.
ولا شك أن نجاح مجلس التعاون وبقاءه فاعلا ومؤثرا في الأحداث الإقليمية والعربية والدولية يرجع إلى كونه محصلة نهائية لقوة القادة الخليجيين وتوافقهم على كل ما له صلة بالحفاظ على أمن الخليج وازدهاره ووحدة شعوبه ومصيرها المشترك.
وتأتي الذكرى الـ 42 لهذا المجلس ومملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة لا تزال على عهدها تقوم بدورها الفاعل تجاه شقيقاتها الخليجيات، ولا تزال حريصة على وحدة الصف الخليجي والعمل على إزالة كل ما يعوق مسيرته. ولا تزال حكومة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حريصة على تنفيذ كل مقررات وتوصيات هذا المجلس تحقيقا لمصلحة الشعب البحريني والشعوب الشقيقة.
وفي الذكرى الـ 42 لا تزال تطلعاتنا وتطلعات الشعوب الخليجية كثيرة، ومازلنا نحلم بالمزيد من الإنجازات في كل المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، وكلها أحلام مشروعة وواقعية في ظل وحدة القرار والإيمان بالمستقبل المشترك لشعوبنا.
* كاتبة وإعلامية بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .