+A
A-

"دانات" يستعرض خبراته باللؤلؤ والأحجار الكريمة في السوق السعودي 

شارك معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" في النسخة الثالثة من "أسبوع الرياض الدولي للفخامة"، الذي أقيم مؤخرا في العاصمة السعودية الرياض، وذلك من خلال أربع جلسات عمل قدَّم من خلالها دورات تدريبية عن علوم الجيمولوجيا، وكيفية اقتناء اللؤلؤ بشكل خاص. 

وشملت تلك المشاركة تقديم "دانات" جلستين في اليوم الأول من الفعالية حملتا عنوان "مدخل إلى شراء وبيع المجوهرات والأحجار الكريمة" و "اللؤلؤ الطبيعي – التاريخ وطرق الفحص الحديثة"، وفي اليوم الثاني قدم جلستين أيضا تحت عنوان "أساسيات اللؤلؤ" و"الألماس الطبيعي". وقد قدم "دانات" خلال تلك الجلسات خلاصة تجاربه وخبراته في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة. 

وقالت السيدة نورة جمشير الرئيس التنفيذي لـ "دانات" إن حضور المعهد في هذا المعرض الدولي من خلال تلك الجلسات العلمية والتثقيفية يأتي في إطار الحرص على التواجد وإظهار خبرات "دانات" في الفعاليات الإقليمية والدولية ذات الصلة باللؤلؤ والمجوهرات والأحجار الكريمة، وتسليط المزيد من الضوء على التجربة البحرينية المتفردة عالميا في مجال اللؤلؤ الطبيعي وأفضل معايير تنميته واستخراجه وفحصه وتجارته. 

وأضافت السيدة جمشير أن "أسبوع الرياض الدولي للفخامة" يمثل فرصة تسويقية لدخول أهم الأسواق في المنطقة، ويعتبر هذا الحدث منصة حيوية لأكبر الشركات الدولية والإقليمية والمحلية لعرض وتسويق أحدث منتجاتها وخدماتها أمام شريحة واسعة من قاعدة العملاء المستهدفة في السوق السعودي، والذي يعد أكبر وأهم أسواق الشرق الأوسط في مجال المجوهرات، بما يتيح لـ "دانات" الفرصة للتوسع في أكبر الأسواق. 

وأشارت الرئيس التنفيذي لمعهد "دانات" إلى أن الفعاليات الدولية تمثل أيضا فرصة مواتية أمام "دانات" لتعزيز وتكثيف التعاون المثمر والشراكات الحيوية والاستراتيجية مع العملاء الإقليميين والدوليين وأصحاب دور المجوهرات والساعات والأحجار الكريمة حول العالم وتبادل الأفكار والرؤى وبناء روابط وثيقة معهم، بما يعزز فرص التوسع والترويج الإقليمي والعالمي.