+A
A-

مطار البحرين الدولي يجتاز تدقيق السلامة لشؤون الطيران المدني

أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، عن اجتياز تدقيق السلامة السنوي الذي تجريه شؤون الطيران المدني، وذلك وفقًا لاشتراطات شهادة ترخيص تشغيل المطار.
وركز التدقيق على الالتزام بلوائح الطيران المدني (CAR001) المتعلقة بمعايير السلامة في المطارات ومتطلبات شهادة الترخيص التي تطبق اشتراطات التدقيق ISO9001:2015. وقد شمل التدقيق خدمات الإنقاذ والإطفاء ودليل المطار وإجراءات التشغيل الاعتيادية والمواصفات البنيوية للمطار.
وقد تطلب إجراء التدقيق تنسيقًا موسعًا ما بين فريق التدقيق بشؤون الطيران المدني ومنتسبي شركة مطار البحرين المعنيين ومنهم رؤساء أقسام سلامة المطار وعمليات ساحة المطار، وإدارة المرافق، وخدمات الإنقاذ ،والإطفاء.
وأكد السيد محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين على مدى أهمية تطبيق أعلى معايير السلامة في مطار البحرين الدولي، ولذا تولي شركة مطار البحرين اهتماماً كبيراً لتلبية جميع الاشتراطات المتعلقة بهذه المسؤولية المهمة.
ونوه السيد محمد يوسف البنفلاح بالدور الجوهري لعملية تدقيق السلامة لضمان التطبيق المحكم لجميع متطلبات السلامة بالمطار، معربًا عن شكره لفريق التدقيق بشؤون الطيران المدني على دعمه خلال هذا الإجراء بما يضمن سلامة المسافرين وموظفي المطار ويعزز من الكفاءة التشغيلية للمطار. كما أشاد بفريق المطار على تفانيه والتزامه بالتميز في تسيير العمليات.
ويأتي التدريب وسجلات كفاءة الموظفين وسجلات إجراءات اختبارات السلامة والدليل التشغيلي وسجلات الاجتماعات والقرارات المتعلقة بالسلامة من ضمن الجوانب الأخرى التي يتم تقييمها خلال التدقيق.
ويعد التدقيق إجراءً استباقيًا في إدارة السلامة يهدف إلى التقييم وكشف إمكانية حصول أية مشاكل تتعلق بالسلامة قبل وقوعها، مع مراعاة أن يكون نظام إدارة السلامة في المطار مطابقًا لمتطلبات معايير السلامة.