+A
A-

مقترح لمضاعفة بدل السكن إلى 200 دينار


تقدم النائب منير سرور و 4 نواب آخرين وهم محمد الأحمد وحمد الدوي وعلي النعيمي وبدر التميمي باقتراح برغبة بصفة الاستعجال بتحديد مدة زمنية لا تتعدى الـ10 سنوات لتخصيص "الوحدة الإسكانية" ومضاعفة مبلغ "بدل السكن" في حال تجاوز المدة المقررة.
وذكر النائب سرور أن الاقتراح يهدف إلى أن تعمل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني على تلبية الطلبات الإسكانية في مدة لا تتجاوز الـ 10 سنوات؛ بغية الحفاظ على استقرار الاسر وترشيد الانفاق الحكومي وتوفير الموازنات المخصصة لبدل الاسكان.
ولفت إلى أن علاوة السكن التي تصرف حاليا بمقدار 100 دينار لا تكفي الشقق الموجودة حالياً إذ يزيد سعرها عن المبلغ المخصص بأكثر من الضعف.
وذكر سرور أن مضي أكثر من 22 عاماً على تسلم المواطنين لوحداتهم السكنية بذاته يعد عائقاً في توفير السكن الملائم لهم طول فترة انتظارهم فنجد أغلبهم يقطن في شقة صغيرة مع توفير بعض من الاحتياجات الاساسية له ؛ لعدم قدرته للخروج إلى شقة أكبر وذلك لعدم توافر المبلغ الشهري لها أو أن يضطر للعيش في منزل والده.
وفيما يتعلق بأبرز المبادئ والأسس التي يقوم عليها الاقتراح برغبة كما ذكر سرورتتمثل في  "المحافظة على استقرار الأسر البحرينية من ذوي الدخل المحدود وتخفيف الأعباء المعيشية عليها فضلا عن عدم كفاية مخصص "بدل الاسكان" لاسعار الشقق الحالية في ظل ارتفاعها وزيادة عدد أفراد الاسرة منذ تقديم الطلب لغاية تخصيص الوحدة الاسكانية ".