+A
A-

تجربة ترفيهية مائية فريدة بطول 600 متر.. شاطئ بحري جديد في خليج البحرين

دعت هيئة البحرين للسياحة والمعارض القطاع الخاص إلى المشاركة في إنشاء مشروع شاطئ بحري جديد في المنامة ضمن خطة المملكة السياحية لإنشاء عدد من الشواطئ العامة لإنعاش الحركة السياحية.

وفي التفاصيل دعت هيئة البحرين للسياحة والمعارض الشركات المؤهلة ذات الخبرة في تطوير إدارة وتشغيل الشاطئ إلى تقديم عروضها لاستئجار أرض في شاطئ خليج البحرين القطعة (ج).

وتبحث الهيئة عن شركة تتمتع بإدارة الشواطئ وتجربة الترفيه المائي لخلق تجربة فريدة مع مراعاة جوانب السياحة البيئية، حيث يمكن التعاقد مع شركة ذات خبرة للحصول على فرصة للعمل مع وكالة حكومية في إدارة وتشغيل قطعة أرض في شاطئ خليج البحرين.

ويتعين على الشركات تقديم عروضها قبل تاريخ 10 يوليو المقبل.

ويمتد مشروع "ساحل خليج البحرين" على مساحة تفوق 170 ألف متر مربع بواجهة ساحلية بطول 600 متر، موزعة على خمسة قسائم، منها ساحل عام بطول 200 متر ستقوم بتطويره هيئة البحرين للسياحة والمعارض، ويمثل 28% من إجمالي مساحة المشروع، فيما تتوزع الأربعة الباقية على شواطئ ستقام عليها منشآت سياحية خاصة بواجهة بحرية بمساحة 100 متر لكل منها، إضافة إلى منطقة مخصصة للمرافق الخدمية و425 موقفًا عامًا للمشروع.

يشار إلى أن الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين تعتمد على سبع ركائز أساسية تشمل العمل على الواجهات والأنشطة البحرية وسياحة الأعمال والسياحة الرياضية والسياحة الترفيهية والسياحة العلاجية، وسياحة الثقافة والآثار والتاريخ، وسياحة الإعلام والأفلام السينمائية.

وتشمل مشروعات الشواطئ والوجهات البحرية التي تعمل عليها الحكومة كل من واجهة الغوص البحرية، والواجهة البحرية لساحل قلالي.