+A
A-

المرور: استبدلوا "الرايبون" بـالعازل الحراري

أكد رئيس شعبة الاعلام والنشر بالإدارة العامة للمرور الرائد فايز أمين استمرار الإدارة العامة للمرور في رصد جميع المخالفات التي ممكن أن تسبب خطورة على أرواح الناس والممتلكات.
وأفاد أمين أن حاجب الرؤية "الرايبون" سلوك متواجد على مدار العام إلا أنه يتزايد في فصل الصيف بحكم ازدياد درجة الحرارة وأشعة الشمس، وانه سلوك خاطئ يؤدي الى وقوع الحوادث المرورية خصوصا في الفترة المسائية ولذلك تنصح الإدارة العامة للمرور الجميع بتجنب تركيب حاجب الرؤية والاتجاه نحو العوازل الحرارية.
وعن النسبة المسموحة للسائقين لوضع حاجب الرؤية أشار الرائد الى أن النسبة المسموحة هي 30% ويطلقون عليها فالأسوق بـ 01، لكن نحن لا نتحدث عن حاجب رؤية إنما نتحدث عن عازل حراري. نحن نتحدث عن نسبة الدرجة العاتمة او درجة اللون ألا تكون غامقة بزيادة، مثلا 02 يتعدى المسموح ويكون ما يقارب 60%. وجميع النوافذ تكون بـ 01 إلا النافذة الأمامية يجب أن تكون 00، ويكون العازل الحراري شفاف من دون أي درجة عسامة.
وقال الرائد فايز أمين في مداخلته في برنامج صباح الخير يا بحرين أن حاجب الرؤية ممكن أن يضن البعض انه يعزل درجة الحرارة وهو من الممكن أن يعزل درجة من درجات الحرارة، ولكن نحن ننصح بالعازل الحراري يكون من النوعية الممتازة. من الممكن أن يقول البعض أن العازل الحراري أغلى من حاجب الرؤية الذي يكون في متناول الجميع. اليوم العوازل الحرارية متوفرة في الأسواق بصورة كبيرة فزاد الطلب عليها. يتجه الناس الى تركيب حاجب رؤية بدرجة ممتازة لتعزل حرارة الشمس بالمقابل هناك عوازل حرارية بدرجة ممتازة من الممكن أن تكون اقل من سعر حواجب الرؤية. لذا تؤكد وتنصح الإدارة بتركيب العازل الحراري أولاً لسلامة الجميع خصوصا في الفترة المسائية مثل ما تم ذكره في بداية اللقاء التي هي سبب في وقوع الحوادث، وهذا واقع وهناك إحصائيات موجودة في الإدارة العامة للمرور، إذا كنت من الأشخاص الذي ركب حاجب رؤية اكيد ستشعر ان في الفترة المسائية القيادة تكون ليست هي الرؤية الطبيعية.