+A
A-

بعثة منتخب البليارد والسنوكر تعود بسبع ميداليات ملونة

اختتمت منافسات مسابقة فردي التسع كرات للسيدات في بطولة كأس الاتحاد العربي للبليارد والسنوكر التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 22 – 29 من شهر مايو الماضي بإحراز لاعبة منتخبنا الوطني نهلة السني الميدالية الفضية أمام لاعبة المنتخب الكويتي منال القلاف التي تمكنت من الفوز على البطلة البحرينية بخمسة أشواط مقابل ثلاثة أشواط.
وتمكنت السني من إحراز الميدالية الفضية لتضمها إلى الميدالية الذهبية التي أحرزتها في البداية، فيما تمكن لاعب منتخب الناشئين عبدالله محمد من الفوز بالميدالية البرونزية في مسابقة فردي الثماني كرات كأول ميدالية يحرزها اللاعب في مشاركاته مع المنتخب وفي أول بطولة خارجية يمثل فيها منتخب البحرين بعد فوزه في ثلاث مباريات على لاعبي المنتخب السعودي.
وفي مسابقة فرق رجال البليارد حقق ثلاثي منتخبنا المكوّن من عبدالله بوجيري، علي عبدالكريم وإبراهيم القائد الميدالية البرونزية في العشر كرات بعد الفوز على المنتخب السعودي بمباراتين مقابل مباراة واحدة إثر تألق القائد المتأخر بستة أشواط مقابل شوط واحد، إلا أنه عادل النتيجة حتى فاز بتسعة أشواط مقابل ثمانية، وأكمل بوجيري المهمة بالفوز على اللاعب أحمد فهد بفارق مريح بتسعة أشواط مقابل خمسة أشواط.
وتوقف مشوار منتخب رجال البليارد عند المحطة القطرية بالخسارة بمباراتين مقابل واحدة، وسجل منتخب رجال السنوكر إسمه في سجل البطولة بنيله الميدالية البرونزية والمكون من حبيب صباح، هشام الصقر وخليل بوسيف، وذلك بعد الفوز على منتخبات السعودية وعمان بثلاث مباريات دون مقابل، وتمكّن منتخبنا من الفوز على الأردن بثلاث مباريات مقابل واحدة، وخسر من العراق بمباراتين مقابل ثلاث مباريات ليتأهل كثاني المجموعة ويتوقف مشواره بالخسارة أمام الإمارات ويحصد المركز الثالث.
وفي مسابقة فردي السنوكر (15 كرة) نال السوبر حبيب صباح المركز الثالث، وذلك بعد أن بدأ بالفوز على المصري محمد عبدالله بثلاثة أشواط دون مقابل، ثم تغلّب على السعودي أيمن العمري بثلاثة أشواط مقابل شوط ويتأهل بطلًا للمجموعة، وفي الدور ثمن النهائي واصل السوبر تألقه وفاز على العراقي علي حسين بأربعة أشواط لشوطين، وفي ربع النهائي كرر السوبر فوزه بالنتيجة ذاتها، وهذه المرة أمام الأردني معاذ المجالي بالنتيجة ذاتها، لكن مواجهة الإماراتي خالد الكمالي أخرجت السوبر بالخسارة بشوطين مقابل أربعة ليحرز الميدالية البرونزية. 

رئيس بعثة منتخبنا ماجد ضيف: حققنا الكثير من المكاسب على أرض السعودية

أبدى رئيس بعثة منتخبنا في الرياض نائب رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس ماجد ضيف سعادته بحصيلة منتخبنا في البطولة، مؤكدًا أن الانتصارات التي تحققت كانت متميزة بنيل سبع ميداليات جعلت البحرين في مركز جيد خلف المراكز الثلاثة الأولى، وذلك بميدالية ذهبية ومثلها فضية حققتهما البطلة نهلة السني في فردي عشر كرات وفردي تسع كرات على التوالي.
وقال ضيف إن بعثة المنتخب أحرزت خمس ميداليات برونزية حققهم منتخب رجال البليارد المكون من عبدالله بوجيري، علي عبدالكريم وإبراهيم القائد في مسابقة العشر كرات، ولاعب منتخب ناشئي البليارد حسين مروم في فردي العشر كرات، ولاعب ناشئي البليارد عبدالله محمد في فردي الثماني كرات، بينما حقق منتخب السنوكر المكون من حبيب صباح، هشام الصقر وخليل بوسيف برونزية فرق السنوكر، واختتم البطولة السوبر حبيب صباح بإحرازه الميدالية البرونزية في فردي السنوكر.
وقال ضيف إن الحصيلة مرضية قياسًا بقوة المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، والتي تميزت بالشراسة في المنافسة على الألقاب، لكننا لم نكن بعيدين عن المراكز المتقدمة.
واعتبر ضيف أن المكاسب التي تحققت كثيرة في مقدمتها العودة بسبع ميداليات ملونة، بالإضافة اهتمام مجلس إدارة الاتحاد بفئة الناشئين في البليارد والسنوكر وتجسيده على أرض الواقع من خلال مشاركة ثلاثة لاعبين في منتخب ناشئي البليارد، واللاعب الواعد حسين جهرمي في منتخب ناشئي السنوكر، وذلك من أجل ديمومة البقاء في المنافسة في البليارد والسنوكر.
وامتدح رئيس بعثة المنتخب في الرياض ماجد ضيف فوز لاعب ناشئي البليارد عبدالله محمد ببرونزية فردي الثماني كرات، مشيدًا بتحقيقه أول ميدالية له في الرياض، وقال إن الثقة التي اكتسبها بصعوده منصة التتويج من أهم المكاسب التي يمكن للاتحاد البناء عليها وتعزيز المكاسب التي تحققت في الرياض.

عبدالكريم: برونزية فرق البليارد ليست قمة الطموح

قال لاعب منتخب البحرين للبليارد علي عبدالكريم إن الفوز بالميدالية البرونزية في مسابقة الفرق ليست هي قمة الطموح، لكن المنافسين يتميزون بالقوة وحُسن التدبير.
وأضاف عبدالكريم: حاولنا التقدم أكثر والتأهل إلى المباراة النهائية إلا أننا واجهنا المنتخب القطري وخسرنا بمباراتين مقابل واحدة، ولكننا لم نخرج من السباق بدون ميدالية.
وأوضح عبدالكريم أن الاستعدادات التي سبقت المشاركة في البطولة كانت متميزة ومكثفة بمعسكر داخلي لثلاثة أسابيع، والمنتخبات الأخرى وصلت إلى الرياض باستعدادات تتناسب مع حجم الحدث العربي، لذلك كانت المنافسات صعبة.
وأبدى عبدالكريم سعادته بتحقيق البرونزية ليكون أحد عوامل نجاح مشاركة البحرين في بطولة كأس الاتحاد العربي، مشيرًا إلى أن استمرار تواجد اللاعبين البحرينيين في مثل هذه البطولات سيأتي بثماره بفضل اهتمام مجلس إدارة الاتحاد ودعم اللجنة الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية للاتحاد في المعسكرات والبطولات ومشاركة اللاعبين في البطولات الدولية.

القائد: مباراة الفرق ضد السعودي الضعيان.. إصرار وعودة

من جانبه اعتبر لاعب منتخبنا للبليارد إبراهيم القائد أن الفوز بالميدالية البرونزية وسط هذا الكم الكبير من اللاعبين المتميزين من مختلف الدول العربية هو أمر مرضٍ.
وأشار القائد إلى أن الخسارة من المنتخب القطري أوقفت زحف منتخبنا نحو التأهل إلى المباراة النهائية، مبينًا أن المستوى الذي ظهر به المنتخب في الدور التمهيدي وفي ربع النهائي أعطى اللاعبين دافعًا قويًا، إلا أن الأمور سارت لصالح القطريين.
وبيّن القائد أن الفوز في ربع النهائي على المنتخب السعودي بعد تأخره هو عن اللاعب السعودي بشوط واحد مقابل ستة أشواط، مضيفًا: 
رغم ذلك فقد لحقت به حتى تمكنت من الفوز والانتقال إلى دور الأربعة بجدارة.
واعتبر القائد مشاركة بعثة المنتخب في بطولة كأس الاتحاد العربي ناجحة وتحتاج إلى تقييم للوقوف على ظروفها من أجل تسجيل حضور أفضل وأكثر نجاحًا في المسابقات المقبلة حتى تبقى البحرين في مقدمة المنتخبات في البليارد والسنوكر.

بوجيري: مباراتنا أمام الأخضر قمة الإثارة 

أبدى لاعب منتخبنا للبليارد عبدالله بوجيري سعادته بتحقيق الميدالية البرونزية، منوهًا إلى أن مباراة منتخبنا أمام المنتخب السعودي (أ) في الدور ربع النهائي كانت متميزة للاعبينا، إذ تأهل المنتخب السعودي كأول المجموعة على حساب الجزائر والكويت.
وقال بوجيري إن مباراة علي عبدالكريم أمام السعودي أحمد الزاهد شهدت مستويات قوية للاعبنا رغم الخسارة بشق الأنفس، وأن القائد تغلّب على فهد الضعيان في الشوط الفاصل رغم تأخره بشوط مقابل ستة أشواط في بداية المباراة.
وأوضح بوجيري: بعد التعادل بمباراة لمثلها تركزت أنظار لاعبينا على طاولتي، نافيًا الشعور بالضغوطات نتيجة المطالبة بالفوز لتكملة المشوار، مضيفًا: بل زاد ذلك من تركيزي حتى نكسب التأهل إلى نصف النهائي، وتمكنت من الفوز بتسعة أشواط مقابل خمسة أشواط أمام أحمد فهد في مباراة شهدت تقلبات كبرى، لكنها انتهت بانتصار رائع أهّلنا للفوز بالبرونزية.
وأثنى بوجيري على دعم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية للاتحاد لتمكينه من المشاركة في البطولات الإقليمية والدولية والآسيوية والعالمية لتكملة جهود الاتحاد في خلق جيل ثانٍ للبليارد والسنوكر.

محمد: ذكرى أول ميدالية دولية ستظل محفورة

قال لاعب منتخبنا لناشئي البليارد عبدالله محمد إن فوزه بالميدالية البرونزية في مسابقة فردي الثماني كرات سيظل محفورًا في ذاكرته كونها أول ميدالية يحققها في أول بطولة يشارك فيها خارج المملكة.
وأوضح محمد أن تميز اللاعبين العرب جعل المنافسة صعبة على جميع اللاعبين، منوهًا إلى أن المشاركة الخارجية الأولى له تحمل معها ذكريات رائعة، كونه فاز بأول ميدالية على مستوى الناشئين، مثمنًا دور الاتحاد في تهيئة المنتخب لخوض المنافسات عبر المعسكر الداخلي، وقال إن مجلس الإدارة حريص على تمثيل المملكة بأفضل ما يمكن، لذلك فقد هيّأ الأجواء للاعبي ولاعبات المنتخب.
وأشار محمد إلى أن الفوز بأول ميدالية دولية ستجعله يضاعف جهده في الأيام المقبلة لتمثيل المنتخب خير تمثيل بفضل تأثير تلك الانتصارات وصعود منصة التتويج لأول مرة.
وقال محمد إن الخسارة من اللاعب السعودي العالمي خالد الغامدي جعلته يكتفي بالميدالية البرونزية، فهو لاعب متمكن بدرجة عالية ويخوض منافسات عالمية باستمرار في بطولات العالم وفي البطولات المفتوحة التي تضم لاعبين عالميين طوال السنة.