+A
A-

"شاحنات يو دي" تتخذ موقفا مناهضا للتلوث البلاستيكي

أعلنت ’شاحنات يو دي‘ (UD Trucks)، الشركة الرائدة لتصنيع المركبات التجارية، عن المشاركة بتعهُّد الحد من التلوُّث البلاستيكي (Plastic Pledge)، والذي يُعتبَر مبادَرة بارزة ومؤثِّرة تهدف للتعامُل مع الأزمة العالمية الناتجة عن التلوُّث البلاستيكي والتي سيتم إطلاقها رسمياً في 1 يونيو. وبالشراكة مع ’فريق التجديف العربي لعبور المحيط‘، تسعى ’شاحنات يو دي الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا‘ إلى المساعدة في إحداث فارق كبير عبر تقليل استهلاك البلاستيك ضمن الشركة بشكل عام وعلى المستوى الشخصي أيضاً.

تتوافق مبادَرة التعهُّد للحد من التلوُّث البلاستيكي مع إيمان ’شاحنات يو دي‘ القوي بالمسؤولية المؤسّساتية والتزامها بابتكار مستقبل أكثر نظافة واخضراراً. ومن خلال التعامل الفعّال مع التحدّيات التي تفرضها المخلَّفات البلاستيكية، تهدف ’شاحنات يو دي‘ لتسجيل سابقة في مجال أنشطة الاستدامة ضمن قطاع السيارات وإلهام الآخرين للانضمام إلى هذه القضية الهامّة.

يتضمّن برنامج التعهُّد للحد من التلوُّث البلاستيكي مجموعة من المبادَرات المهمّة، وكلّها مصمَّمة لإحداث أثر كبير على استهلاك البلاستيك – فحالياً، يدخل ما لا يقلّ عن 11 مليون طن من البلاستيك إلى بحار العالم كل سنة!

وبهدف الدفع باتجاه التغيير من الداخل، ستعتمد ’شاحنات يو دي‘ برامج شاملة لتوعية وتدريب الموظَّفين، مما يضمن تمتُّع كل عضو في الشركة بالفهم الكافي لأهمية تقليل النفايات البلاستيكية والمشارَكة بفعالية في هذه المبادَرة. علاوة على هذا، ستنخرط ’شاحنات يو دي‘ مع المورِّدين والشركاء لتشجيعهم أيضاً على المشاركة باعتماد سُبُل التعليب والتوضيب المستدامة وتعزيز جهود تقليل مستويات البلاستيك.