+A
A-

القبيسي: 5 أجهزة في الشمالية لتوزيع الأكياس أمر غير معقول

صرّح بلدي المحافظة الشمالية الدائرة التاسعة عبدالله القبيسي لـ"البلاد" بأن وجود 5 أجهزة لأكياس القمامة فقط ويحمل كل جهاز 300 رزمة (رولة) في المحافظة الشمالية أمر غير معقول، حيث إن تعداد سكان مدينة حمد فقط يبلغ حوالي الـ170 ألف نسمة.

وفي موضوع آخر، أضاف القبيسي أن القسائم السكنية والوحدات السكنية حتى ولو اختلفت مساحتها، كانت المواطن يدفع عليها رسوما بقيمة دينارين، في حين صار يدفع اليوم رسوما حسب مساحة البيت وذلك حين يذهب لتجديد بياناته.

وأوضح أن من جملة الرسوم المدفوعة هناك أكياس القمامة، إذ يجب أن يأخذ المواطن هذه الخدمة التي دفع مقابلها، ومن الخدمات أيضا توفير تنظيف الحارة وجانب البيت، علما ان مستوى النظافة تدنى في المحافظة، فهناك عمال نظافة دون أدوات تنظيف.

وفي هذا الصدد، طالب القبيسي بزيادة أجهزة أكياس القمامة في المحافظة الشمالية، مما يتيح للمواطن استلام أكياس القمامة شهريا.

وفي هذا السياق، كشف القبيسي عن أنه تم رصد طابور من المواطنين من بينهم كبار في السن، ابتداءً من دوار البلدية وصولا الى دوار 17 بمدينة حمد لاستلام أكياس القمامة، متسائلا عن خدمة توصيل الأكياس الى المنازل لكبار السن وذوي الهمم؟

وقال إن البلدية قد وعدت منذ ثلاث سنوات بزيادة عدد الأجهزة في المحافظة الشمالية الى 15 جهازا، ولكنها لم تفِ بوعدها، مردفًا اننا نريد من البلدية الإجابة على معنى فرض رسوم على المواطن لهذه الخدمة.

جاء ذلك بعد أن قالت مدير عام بلدية الشمالية لمياء الفضالة أنه تم تغيير آلية صرف الاكياس، حيث انه من غير المنطقي صرف رزم أكياس القمامة بأثر رجعي لمخلفات منزلية تم التخلص منها في حينه، بالإضافة الى ان لدى البلدية التزاما بإعادة تعديل آلية الصرف تماشياً من التوازن المالي في جميع بنوده والذي وجهت اليه وزارة المالية.