+A
A-

نسبة النجاح 98% للثانوية و72% للإعدادية.. وزير التربية والتعليم يعتمد النتائج النهائية

رفع سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم أسمى آيات الشكر والعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لما تلقاه المسيرة التعليمية المباركة في مملكة البحرين من دعم ومساندة واهتمام كبير، كان له بالغ الأثر فيما وصلت إليه المستويات التعليمية لطلبة مدارس مملكة البحرين من تقدم وتنافسية، ومكنت النظام التعليمي في مملكة البحرين من تحقيق إنجازات تعليمية وتربوية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

وعبر سعادة الوزير عن اعتزازه بالجهود المتميزة التي بذلت من قبل منتسبي الميدان التعليمي من مديري ومديرات المدارس والمعلمين والإداريين وجميع منتسبي الإدارات التعليمية المساندة بوزارة التربية والتعليم، وهو ما أسهم في نجاح العام الدراسي، وتميز مخرجاته، وارتفاع معدلات التحصيل العلمي، فضلاً عن تحقيق الاستفادة اللازمة من قبل الإدارات التعليمية المختصة بتطوير المناهج وسياسات التعليم والتعلم لتطوير العمليات التعليمية للسنوات المقبلة.

هذا وقد اعتمد سعادة وزير التربية والتعليم النتائج النهائية لطلبة المرحلة الثانوية والصف الثالث الإعدادي بعد اكتمال كل عمليات التصحيح والرصد والمراجعة، مؤكداً أن النتائج واقعية وتعكس المستويات الفعلية للتحصيل العلمي لدى الطلبة. وكشف سعادة وزير التربية والتعليم عن أن إجمالي عدد الطلبة الذين تقدموا للاختبارات النهائية لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ قد بلغ ٧١٣١ طالب وطالبة، حيث نجح منهم ٧٠١١ بما نسبته ٩٨.٣٪.

وفيما يتصل بنتائج الشهادة الإعدادية العامة، فقد أوضح أن عدد المتقدمين للامتحان كان ١٢٩٥٠ طالباً وطالبة، نجح منهم ٩٣١٧ بما نسبته ٧٢٪، حيث سيتعين على من لم يتجاوزوا الامتحانات النهائية إجراء دور ثانٍ بعد الانتهاء من نتائج التظلمات، حيث يتوقع أن ترتفع نسبة النجاح بعد احتساب نتائج الدور الثاني.

وبين سعادة الوزير أنه بالنسبة لجميع الصفوف في المرحلة الابتدائية والصفين الأول والثاني الإعدادي، فإن النتائج ستكون متاحة بحلول يوم الأثنين ٥ يونيو الجاري كحد أقصى.

هذا وقد أجرى سعادة وزير التربية والتعليم عدداً من الاتصالات الهاتفية بالطلبة الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى المدارس الحكومية في مملكة البحرين، حيث هنأهم بما حققوه من مستويات متقدمة، كما هنأ أولياء أمورهم على ما بذلوه من جهود ملموسة في متابعة التحصيل الدراسي المتميز لأبنائهم.