+A
A-

الصالح: دعم ومساندة جلالة الملك المعظّم القاعدة الأساس والركيزة الراسخة في حصد المنجزات التشريعية

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أنَّ الدعم والاهتمام والرعاية والمساندة التي تحظى بها السلطة التشريعية من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم، حفظه الله ورعاه تعتبر القاعدة الأساس والركيزة الراسخة لكل المنجزات التشريعية، وكل النجاحات التي تحصدها السلطة التشريعية، والدافع للقيام بالمسؤوليات والمهام التشريعية، معربًا معاليه عن الشكر والامتنان لجلالة الملك المعظّم رعاه الله، قائد المسيرة الديمقراطية والتنموية، وراعي النهضة والتقدم في مملكة البحرين.

جاء ذلك في كلمة لمعالي رئيس مجلس الشورى، بمناسبة صدور الأمر الملكي السامي بفض دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس.

وأثنى معالي رئيس مجلس الشورى، على المستويات الرفيعة التي وصلت إليها مسارات التعاون والتنسيق والتشاور مع الحكومة الموقرة، مثمنًا الجهود المخلصة والمتابعة الحثيثة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وحرص سموّه الكريم على ترسيخ قيم ومبادئ التعاون المشترك للنهوض بالعمل الوطني، من خلال الكفاءات الحكومية والتشريعية ضمن فريق البحرين المخلص.

وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالنقاشات التشريعية، والحوارات البنّاءة، والرؤى والأفكار التي شهدتها جلسات مجلس الشورى خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس، مشيرًا معاليه إلى أنها تؤكد استدامة المسيرة الديمقراطية وفق الممارسات التشريعية المتطورة.

ونوّه معالي رئيس مجلس الشورى بجهود أصحاب المعالي والسعادة الوزراء والمسؤولين وممثلي الجهات الحكومية، على تفانيهم وحرصهم على حضور جلسات المجلس واجتماعات لجانه المختلفة، وتقديم الإيضاحات حول المراسيم ومشروعات القوانين والاقتراحات المقدمة من المجلس، معربًا عن الشكر والثناء والتقدير لأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس، ولأصحاب السعادة أعضاء المجلس، على تعاضدهم وتكاتفكهم، وإسهاماتهم الكبيرة في المسيرة التشريعية، وتفانيهم في تسخير خبراتهم وكفاءاتهم لإثراء المناقشات، سواءً خلال الجلسة أو في اجتماعات اللجان.

وتقدم معالي رئيس مجلس الشورى بالشكر الجزيل لمعالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب ولأصحاب السعادة أعضاء مجلس النواب على حسن التعاون والتنسيق بين المجلسين، مشيدًا بجهود سعادة السيد غانم بن فضل البوعينين وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب، وتعاون سعادته المستمر وحضوره الدائم لجلسات المجلس ومداخلاته السديدة التي أثرت مناقشات المجلس.

كما أعرب معالي رئيس مجلس الشورى عن الشكر والتقدير لسعادة السيدة كريمة محمد العباسي الأمين العام للمجلس، وسعادة رئيس هيئة المستشارين القانونيين والمستشارين القانونيين، وكافة منتسبي الأمانة العامة على أدائهم العالي وتفانيهم في دعم ومساندة عمل أصحاب السعادة أعضاء المجلس،  موجهًا الشكر لوزارة الإعلام ممثلة في الطاقم التلفزيوني والإذاعي ووكالة أنباء البحرين، ولكافة الصحف المحلية ومندوبيها، الذين تولوا وبكفاءة عالية تغطيات أعمال ونشاطات المجلس ولجانه وأمانته العامة طوال فترة دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس. كما شكر معالي رئيس مجلس الشورى رجال أمن وحرس المجلس الساهرين على حماية أمن المجلس.