+A
A-

العسبول يشيد باعتماد "التربية" المعدل التراكمي معياراً للتنافس على البعثات

أشاد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، النائب محسن العسبول بإعلان وزير التربية والتعليم د. محمد بن مبارك جمعة اعتماد المعدل التراكمي لخريجي الشهادة الثانوية العامة كمعيار  وحيد للتنافس على البعثات الدراسية.
وشدد العسبول على أن تعتمد وزارة التربية والتعليم على آلية شفافية تفصح عن توزيع البعثات والمنح الممنوحة للخريجين مقرونة بمعدلاتهم التراكمية.
كما دعا النائب العسبول وزارة التربية لإعتماد خطة البعثات والمنح الدراسية  في تخصصات يحتاجها سوق العمل وفق خطط مدروسة تساهم في تخفيض نسبة البطالة في أعداد الجامعيين وتحد من هدر الطاقات الشبابية  والمال العام.
وشدد العسبول على ضرورة تفعيل خطط مستقبلية للبعثات تستهدف سياسة الإحلال الوظيفي للوظائف القيادية التي يشغلها الأجانب في القطاعين الحكومي و الخاص، و وقف أي طرح للبعثات والتخصصات الدراسية التي تواجه تشبعاً في سوق العمل كتخصص المحاسبة المالية والحقوق وغيرها من التخصصات التي تغصّ بها قوائم العاطلين ولسنوات عديدة.
و أشاد العسبول بالدور البارز الذي لعبته وزارة التربية و التعليم لإنجاح العام الدراسي بنسب مرتفعة و تعويض الفاقد التعليمي ، و كما عبر عن خالص تمنياته للطلبة الخريجين بمزيد من التوفيق والتميز في مرحلتهم الدراسية المقبلة، داعياً إياهم للاستمرار على المثابرة والعمل الجاد والتحصيل العلمي لخدمة وطننا الغالي.