+A
A-

مبيعات شركة تويوتا ترتفع 5% في أبريل

ارتفعت المبيعات العالمية لشركة تويوتا Toyota بنحو 5% على أساس سنوي في أبريل، مدعومة بزيادة الطلب على سياراتها في اليابان والصين.

باعت شركة صناعة السيارات اليابانية 800863 سيارة على مستوى العالم الشهر الماضي، بما في ذلك علامتها التجارية الفاخرة لكزس، بزيادة 4.9% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي عندما عانت المبيعات من نقص إمدادات قطع الغيار الناجم عن وباء كوفيد-19.

سجلت مبيعات السيارات الهجينة مثل بريوس في اليابان قفزة قوية بنسبة 59.2% على أساس سنوي في أبريل، لتشكل ما يزيد على نصف إجمالي مبيعات الشركة في اليابان الشهر الماضي البالغة 125326 سيارة. وأشارت تويوتا إلى أن مبيعاتها في اليابان ارتفعت بنسبة 19% على أساس سنوي خلال الشهر الماضي.

في الصين، شهدت مبيعات تويوتا قفزة بنسبة 46.3% لتصل إلى 162554 وحدة في أبريل مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، منتعشةً بذلك من تأثير الوباء العام السابق. وأبلغت شركة صناعة السيارات اليابانية عن تحسن مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (EVs) في الخارج، ما رفع العدد الإجمالي للوحدات التي تعمل بالبطاريات التي باعتها في الأشهر الأربعة الأولى من العام فوق مستوى العام الماضي.

باعت تويوتا 8584 سيارة كهربائية تعمل ببطارية EVs حول العالم، بما في ذلك علامتها التجارية Lexus، وهو ما يمثل أكثر من 1%من مبيعاتها العالمية في شهر واحد لأول مرة.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للسيارات التي تعمل بالبطاريات التي باعتها في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أبريل إلى 26.057 وحدة، وهو أعلى من 24466 سيارة كهربائية باعتها الشركة في عام 2022.

وعلى مدار الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري ارتفع إجمالي مبيعات الشركة بنسبة 3.3% إلى 3.2 مليون سيارة. ارتفعت الأرباح التشغيلية لشركة تويوتا اليابانية Toyota Motor بنسبة 35% في الربع الأول من العام الجاري، مدعومة بضعف الين الذي عزز قيمة المبيعات الخارجية.

وعلى الرغم من احتفاظها بتاجها بصفتها صانع السيارات الأكثر مبيعًا في العالم، تواجه تويوتا مجموعة كبيرة من التحديات في المستقبل، خصوصًا في سوق السيارات الكهربائية.

إنها تحت ضغط في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، حيث أدى التحول السريع إلى السيارات الكهربائية (EVs) إلى الإضرار بالطلب على السيارات التي تعمل بالبنزين والتي قادت النجاحات المبكرة لشركة Toyota هناك.

في سعيها لرفع مستوى لعبتها في قطاع السيارات الكهربائية، إذ تفوقت عليها شركات صناعة السيارات الصينية الجديدة بالإضافة إلى تيسلا، أكدت تويوتا في بيان سابق أنها ستقدم 10 سيارات جديدة تعمل بالبطاريات بحلول عام 2026 بحسب ابريل.