+A
A-

"الأعلى للقضاء" يعتمد إرشادات التواصل والتعاون بين المحاكم في مسائل الإفلاس العابر للحدود

اعتمد المجلس الأعلى للقضاء الإرشادات المتعلقة بالاتصال والتعاون بين المحاكم في المسائل المتعلقة بالإفلاس العابر للحدود (JIN)، التي اعتمدتها الشبكة الدولية للإفلاس.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز آليات التنسيق والتعاون بين الهيئات القضائية على المستوى الدولي في المسائل المتعلقة بالإفلاس العابر للحدود، إذ تتيح هذه المبادئ التوجيهية، للقضاء المعني أن يكون عضوًا في الشبكة الدولية للإفلاس العابر للحدود، مما يسهم في دفع أطر التعاون في المجالين القانوني والفني.

وتتناول المبادئ التوجيهية JIN الجوانب الرئيسية وآليات الاتصال والتعاون بين المحاكم وممثلي الإفلاس والأطراف الأخرى المشاركة في إجراءات الإفلاس العابر للحدود، بما في ذلك عقد جلسات الاستماع المشتركة، ويتمثل هدفها الجوهري في الحفاظ على قيمة الأصول وخفض التكاليف القانونية المتعلقة بالإجراءات.

وكانت الشبكة الدولية للإفلاس أصدرت في مؤتمرها الذي عقد في أكتوبر 2016 بسنغافورة مجموعة من المبادئ التوجيهية بعنوان "إرشادات للتواصل والتعاون بين المحاكم في مسائل الإفلاس عبر الحدود"، والمعروفة أيضًا باسم إرشادات JIN، وقد حازت هذه الإرشادات على جائزة "أهم تطوير شامل" في حفل توزيع جوائز GRR لعام 2017