+A
A-

بعد اجتماع أوبك.. هذه حصة البحرين من إنتاج النفط

شاركت البحرين مؤخراً في أوبك واوبك بلس الذي عقد في مدينة فيينا عاصمة النمسا حيث أقرت تم الإعلان عن تحديد مستوى الإنتاج عند 40.46 مليون برميل يوميا في عام 2024 بالإضافة إلى منح لجنة المراقبة الوزارية المشتركة سلطة عقد اجتماعات إضافية، أو طلب عقد اجتماع وزاري للمجموعة في أي وقت بهدف مواجهة تطورات السوق كلما اقتضت الضرورة.

وبحسب الجدول الذي نشرته المنظمة النفطية العالمية فإن حصة البحرين من الإنتاج تبلغ 196 ألف برميل يومياً.

ويبلغ متوسط إنتاج النفط من حقل أبو سعفة حوالي 151 ألف برميل يومياً في حين المتوسط اليومي لإنتاج النفط البري من حقل البحرين نحو 39 ألف برميل يومياً، ويشكل إنتاج النفط من حقل أبو سعفة نحو 79% من إجمالي إنتاج النفط في مملكة البحرين.

وشارك وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ محمد بن مبارك بن دينه في اجتماع أوبك واوبك بلس الذي عقد في مدينة فيينا عاصمة النمسا بمشاركة وزراء الطاقة والنفط بهدف مناقشة سياسة إنتاج النفط بالإضافة إلى المواضيع النفطية ذات العلاقة.

شهد الاجتماع توافقا حول تمديد خفض الإنتاج الطوعي الذي بدأ من شهر ابريل من هذا العام الجاري حتى نهاية 2024، كما قررت السعودية في الاجتماع خفض الإنتاج الطوعي بمقدار مليون برميل يوميا في شهر يوليو المقبل قابلة للتمديد بالإضافة إلى الخفض الذي قامت به في شهر ابريل.