+A
A-

تجار المعدن النفيس لـ "البلاد": هدايا التخرج والتفوق تنعش سوق الذهب 90 %


أكد تجار ذهب بمناطق عدة في مملكة البحرين انتعاش حركة البيع والعرض والطلب على المصوغات الذهبية بنسبة 90 % بالتزامن مع إعلان نتائج خريجي المرحلة الإعدادية والثانوية، لافتين إلى أن هذه المناسبة السعيدة انعشت السوق بشكل ملحوظ مقارنة بالأشهر القليلة الماضية. ولفتوا إلى أن المصوغات الذهبية البسيطة والنعامة تتصدر المبيعات وأن عدد هدايا التخرج التي تباع يوميا في محلاتهم تصل إلى 25 قطعة.


وأكد حسين القصاب وهو تاجر أحد محلات الذهب بسوق جدحفص الإقبال المتزايد من قبل أولياء أمور الطلبة الخريجين والمتفوقين وكذلك أحبابهم واصدقائهم على شراء الهدايا وبنسبة 90 %، الأمر الذي انعش حركة السوق والبيع بشكل كبير.
ولفت إلى أن هناك حركة كبيرة على شراء الأساور و "جواكر الرقبة" التي تصل أسعارها إلى الـ 55 دينارا.

أما عن عدد هدايا التفوق والتخرج التي يبيعها باليوم الواحد حاليا، فذكر أنها تبدأ من 8 قطع وتصل إلى 25 قطعة في اليوم.

من جهته، أوضح نجيب الحايكي وهو أحد تجار الذهب في السوق ذاته أن الإقبال متزايد حاليا على شراء الأساور والخواتم والقلائد والـ "جواكر" وأنصاف الأطقم. 

من جانبه، اتفق  أبو محمد وهو أحد تجار الذهب بسوق المنامة المركزي على أن نسبة الإقبال على شراء المصوغات الذهبية بمناسبة تفوق وتخرج الطلبة والطالبات تصل إلى 90 %، لافتا إلى أن الأساور والسلاسل الناعمة والبسيطة التي تتراوح أسعارها من 30 إلى 100 دينار تتصدر الطلبات حاليا، وعدد القطع التي تباع يوميا تصل إلى 25 قطعة.

إلى ذلك، أكد ضياء الساري وهو أحد تجار الذهب في سوق بوابة دلمون  أن الإقبال حاليا متزايد وبشكل ملحوظ عن هذه الفترة في العام الماضي.
أما عن المصوغات الأكثر مبيعا، فبيّن أنها الأساور الناعمة والخواتم و "الجواكر" التي أسعارها في متناول اليد.