+A
A-

رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري يشارك في (منتدى قطر العقاري)

شارك سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، في (منتدى قطر العقاري 2023)، الذي أقيم تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة، تحت شعار (التنظيمات والتشريعات لجودة حياة مثلى وصناعة عقارية مستدامة)، والذي عرض أفضل التجارب والممارسات الإقليمية والعالمية في مجال القطاع العقاري.

وناقش خلف بمشاركة ممثلي وفود من دول مجلس التعاون عدة مواضيع متعلقة بالقطاع العقاري، والتي كان أهمها (الحوكمة للقطاع العقاري) كخطوة هامة في خلق صناعة عقارية مستدامة وذلك من خلال تنظيم القطاع ورفع الكفاءة والثقة، ومناقشة الإطار القانوني والتنظيمي لتعزيز الصناعة العقارية ودور الرقابة في تقديم الخدمات.

كما ناقش مواضيع متعلقة بتنظيم القطاع العقاري وتقديم التراخيص والتصنيفات، ودور الوساطة العقارية وتسجيل الوسطاء، وآليات تنظيم السوق العقاري والإشراف عليه وتنظيمه، وأثر التنظيمات والتشريعات على تنمية القطاع العقاري، والمساهمات العقارية وآليات الفرز والتسجيل العقاري والنزاعات وآلية التحكيم العقاري.

وأشاد بالدور الكبير لهذه المنتديات والمخرجات الهامة التي تحقق المصلحة العامة في القطاع العقاري، من خلال عرض وتبادل الخبرات والتجارب المحلية والخليجية وتبني أفضل الممارسات المتعلقة بالتنظيم العقاري على المستوى الإقليمي.