+A
A-

بالفيديو: "البلاد" تمد جسور التعاون مع “إثراء” في الأدب والسينما والمسرح

استقبل مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي “إثراء” عبدالله الراشد صباح أمس الخميس، وفداً من مؤسسة البلاد الإعلامية برئاسة رئيس مجلس الإدارة عبدالنبي الشعلة في مقر المركز بأرامكو، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين وإثراء الحراك الثقافي عبر تبادل الخبرات ومد جسور التواصل، ووضع آلية لتفعيل الأنشطة المتبادلة وتوسيع العلاقات الثقافية، كما حضر اللقاء رئيس التحرير مؤنس المردي.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على تنظيم جملة من الفعاليات المستقبلية، كما أطلع الراشد الوفد على الأنشطة والفعاليات التي يقيمها مركز “إثراء” كالأمسيات الشعرية الكبرى التي يحييها أبرز الشعراء العرب، وفعالية “ماراثون القراءة” التي تستمر لمدة ثلاثة أيام وتسعى إلى تحفيز أفراد المجتمع عبر القراءة مقابل التزام المركز بزراعة شجرة لكل صفحة مقروءة، بهدف الوصول إلى قراءة 200 ألف صفحة وزراعة ألف شجرة، وغيرها من الفعاليات التي تستقطب أعداداً غفيرة من الزوار والمهتمين، من داخل السعودية وخارجها.


فيما أعرب مدير مركز “إثراء” عبدالله الراشد عن بالغ سعادته بهذه الزيارة والتي هي امتداد للتعاون الثقافي والفكري بين المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، كما حددت النقاط والبنود التي سيتم التعاون فيها بمجالات: الأدب، السينما، المسرح، والتي يتطلع المركز لتفعيلها في السعودية والبحرين، وأشار إلى أن التعاون وزيادة اللقاءات سيستمر بما يخدم الحراك الثقافي في البلدين الشقيقين.
وبدوره، شكر رئيس مجلس مؤسسة البلاد الإعلامية عبدالنبي الشعلة مركز “إثراء” على حفاوة الترحيب والكرم وحسن اللقاء، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به هذا المعلَم الثقافي والإشعاع الحضاري في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وفي المنطقة بشكل عام. 
وأكد أن المركز وضع كل مرافقه لتحقيق الهدف المنشود والمتمثل في تنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة وخلق منابر للتعاون والتلاقي بين الأدباء والفنانين في البلدين الشقيقين، حيث من المزمع إقامة أمسيات شعرية، وأدبية وندوات فكرية ومعارض تشكيلية، وغيرها، وسيبدأ برنامج العمل من الأسبوع المقبل بزيارة سيقوم بها نخبة من كبار الأدباء والمفكرين البحرينيين، إلى المركز والالتقاء بأشقائهم في المملكة العربية السعودية.
حضر اللقاء من جانب مركز “إثراء” مدير التواصل والعلاقات العامة هديل العيسى، مدير قسم الإستراتيجيات والشراكات محمد العريفي، والمستشار الثقافي طارق الخواجي، ومدير المكتبة منار الضويلع.


فيما حضر من جانب “البلاد” سكرتير التحرير ورئيس قسم الشؤون المحلية والسياسية والمحتوى الإلكتروني راشد الغائب، ورئيس قسم الثقافة والمنوعات طارق البحار، ونائبه أسامة الماجد، ومدير مكتب الرئيس التنفيذي ورئيس التحرير رائد يعقوب.