+A
A-

السفير الصيني يستطلع تجربة البحرين في بناء الشبكة الوطنية الموحدة للاتصالات “بي نت”

تفضل السفير الصيني لدى مملكة البحرين، ني روتشي، بزيارة المقر الرئيس لشركة شبكة البحرين (بي نت) بمنطقة الهملة وذلك يوم الأربعاء، الموافق 07 يونيو، حيث تم استعراض مسيرة شركة بي نت وإنجازاتها المتعلقة بتنفيذ الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات، ومساعيها لتوسيع نطاق تغطية الشبكة الوطنية للنطاق العريض القائمة على الألياف البصرية (الفايبر) في مملكة البحرين، فضلاً عن توفير مقومات الوصول إلى شبكات الجيل الخامس للاتصالات المتنقلة والربط بأنظمة الكابلات الدولية وغيرها من خدمات اتصالات الجملة ذات معايير دولية.
وكان في استقبال السفير الصيني والوفد المرافق له الرئيس التنفيذي للشركة أحمد بن جابر الدوسري والقيادة العليا للشركة، حيث تم عرض إنجازات بي نت ونسبة التغطية للفايبر في مملكة البحرين وأهم العلاقات الاستراتيجية للشركة والمرور بمركز عمليات إدارة الشبكة. ونوه السفير الصيني لدى مملكة البحرين بمستوى العلاقات الطيبة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات بين الجانبين وتعزيز أوجه التعاون مع مملكة البحرين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. وأثنى السفير الصيني على جهود ومساعي شركة بي نت الناجحة التي تسعى جاهدة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والفاعلية.
وبهذه المناسبة، صرّح الدوسري بقوله: “تشرفنا بزيارة السفير الصيني لدينا في بي نت، حيث أتاحت هذه الزيارة للسفير التعرف بشكل أكبر على استراتيجية بي نت وإنجازاتها وخططها المستقبلية، التي تتمحور حول تسخير جميع إمكانياتها في سبيل توفير بنية تحتية موثوقة وداعمة لتأسيس شبكة اتصالات ذكية وآمنة”.
يشار إلى أن تجربة المملكة في تأسيس كيان منفصل وخاص بالبنية التحتية للاتصالات تعد نموذجاً فريداً في المنطقة بأكملها، وعاملاً داعماً لتنافسية المملكة، حيث تتوالى الوفود الدولية في زيارة شركة بي نت والاطلاع على تجربتها وسياستها في إدارة الشبكة الوطنية للاتصالات.