+A
A-

حميدان يلتقي مدير عام "العمل الدولية" وعدد من وزراء العمل

التقى سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، على هامش مشاركته في أعمال الدورة (111) لمؤتمر منظمة العمل الدولية، المدير العام للمنظمة السيد جيلبرت هونجبو، حيث تم بحث تعزيز التعاون المشترك بين مملكة البحرين ومنظمة العمل الدولية.
وخلال اللقاء، أشار حميدان إلى آخر المنجزات العمالية التي حققتها البحرين في إطار حرصها على تطوير النظم والتشريعات الوطنية في المجال العمالي، مؤكداً استمرار جهود المملكة نحو خلق العديد من المبادرات التي تعكس التزامها بمعايير العمل الدولية، لافتاً إلى سعي حكومة البحرين المستمر لتعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومات وأصحاب العمل وعمال) باعتباره الركيزة الأساسية لتطوير العلاقة بين مختلف الأطراف ذات العلاقة وضمان استقرار سوق العمل.
من جانب آخر، أشار وزير العمل إلى المبادرات والمشروعات التي نفذتها مملكة البحرين في إطار رعاية حقوق القوى العاملة وضمان المساواة بين مختلف فئات العمال إلى جانب تنظيم علاقات العمل وتنمية الأعمال والإنتاجية.
كما التقى سعادة وزير العمل مع العديد من وزراء العمل و رؤساء الوفود ورؤساء المنظمات الدولية والعربية، وذلك لبحث سبل تطوير التعاون العمالي بين مملكة البحرين والدول الصديقة والشقيقة وآفاق التنسيق وتبادل التجارب والخبرات الناجحة.
وعقدت على هامش أعمال المؤتمر العديد من الاجتماعات التنسيقية على مختلف المستويات بين الوفود الممثلة لدول مجلس التعاون المشاركة، وذلك بهدف التنسيق والتشاور حول القضايا و الموضوعات المطروحة على المؤتمر.
وقد استعرض حميدان خلال هذه اللقاءات أبرز ملامح تجربة البحرين في تنظيم سوق العمل، وجهودها في تنفيذ العديد من مبادرات توظيف وتأهيل المواطنين وإدماجهم في القطاع الخاص، فضلاً عن مبادراتها في تعزيز الحماية الاجتماعية من خلال نظام التأمين ضد التعطل، إلى جانب تعزيز المساواة في سوق العمل والإجراءات التي تقوم بها في مجال مكافحة التمييز وتحقيق الاستقرار الوظيفي.
كما التقى سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، المدير العام لمنظمة العمل العربية، السيد فايز علي المطيري، وبحث معه سبل تعزيز دور المنظمة في متابعة قضايا العمل والإنتاج في الدول العربية وفقاً للمعايير والاتفاقيات الصادرة عن منظمتي العمل العربية والدولية.