+A
A-

العشيري والصالح يؤكدان أهمية تطوير آليات العمل حول حقوق الإنسان وموقف البحرين تجاه القضية الفلسطينية

شارك سعادة النائب د. هشام العشيري رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب، عضو البرلمان العربي، وسعادة النائب ممدوح الصالح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب، عضو البرلمان العربي في الجلسة الخامسة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، وذلك صباح اليوم السبت 10 يونيو الجاري، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وخلال الجلسة أكد العشيري جهود مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في مجال دعم وتعزيز حقوق الإنسان على كافة المستويات محلياً وعربياً ودولياً، وجهوده المقدرة لتقديم المملكة كنموذج عالمي للتسامح بين الأديان والطوائف.

وأشار العشيري إلى الدور الكبير التي تنتهجه البحرين في تعزيز العمل العربي المشترك وتفعيل سبل التعاون في مجال تعزيز قضايا حقوق الإنسان، وحرصاً على تأكيد ذلك على أرض الواقع وايماناً بضرورة تضافر كافة آليات العمل العربي المشترك لحماية حقوق الإنسان، مؤكداً أن قضايا حقوق الإنسان أصبحت في مقدمة أولويات العمل البرلماني.

وأكد خلال الجلسة على أهمية تطوير آليات العمل التي تنتهجها المؤسسات الرسمية والأهلية العربية المعنية بمجال حقوق الإنسان، والعمل على التواصل مع المنظمات، والجمعيات العالمية المعترف بها، لبيان ما تحققه هذه البلدان من تقدم وتطور في هذا المجال، والتعرف على أهم جوانب التطورات في هذا المجال للعمل على الارتقاء بها في العالم العربي.

 بدوره قال سعادة النائب ممدوح الصالح: أن القضية الفلسطينية كانت ولا زالت وستبقى القضية المركزية للأمة، مؤكدا أن إيجاد حل فوري لمعاناة أبناء الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأكد الصالح خلال الجلسة موقف مملكة البحرين الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المكفولة وفق القوانين الدولية، ودعمها لحل الدولتين، إضافة إلى استمرار دعم شعب البحرين الدائم للشعب الفلسطيني، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة استمرار المطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني المكفولة دوليا.

وشدد الصالح على أهمية رص الصف الفلسطيني الذي سيمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق الهدف الأسمى لنضاله المتمثل في إقامة دولته الوطنية وعاصمتها القدس الشريف وإحباط مخططات الكيان الصهيوني التي تسعى إلى القضاء على أهم عناصر حيوية القضية الفلسطينية وعزلها.