+A
A-

إقبال كبيرعلى القسائم السكنية المطروحة في "نسايم عراد"

أعلن السيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة نسيج عن تسجيل إقبال كبيرعلى قسائم الأراضي المطروحة في مشروع "نسايم عراد" والكائن في خليج عراد، بمحافظة المحرق، حيث بدأت مرحلة بيع القسائم وذلك بعد فترة زمنية قصيرة جدا منذ الإعلان عن المشروع أواخر شهر مايو الماضي.


تقدم شركة نسيج حالياً 48  قسيمة سكنية ضمن "نسايم عراد" (بتصنيف RA)، كما انها ستوفر 98 فيلا (فئة RHA) مع تطويروتهيئة البنية التحتية المتكاملة لهذه الفلل المطورة من قبل شركة نسيج. سيتم الإعلان عن طرح الفلل في مرحلة قادمة والتي تستهدف فئة السكن الميسربالاضافة الى شريحة الدخل المتوسط من المشترين.


من خلال زيارة تفقدية الى موقع "نسايم عراد"، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة نسيج، السيد أمين العريض أن الشركة تعتزم تطوير مشروع "نسايم عراد" السكني المطل على الواجهة البحرية لخليج عراد في محافظة المحرق؛ إذ تصل قيمة الفلل السكنية في المشروع نحو 13 مليون دينار بحريني. ويغطي المخطط الرئيسي للمشروع مساحة أرض يبلغ إجماليها 130,000 متر مربع حيث يتكون المخطط الرئيسي لنسايم عراد 136 قسيمة أرض و98 فيلا سكنية في المخطط ككل. كما ستطور شركة نسيج البنية التحتية الخاصة لجزء الفلل في المشروع. 

وبمناسبة زيارته التفقدية لموقع المشروع، صرّح السيد أمين العريض بالقول: "نحن سعداء بما يشهده مشروعنا الجديد "نسايم عراد" من إقبال إيجابي على القسائم المطروحة، وذلك بفضل ما يملكه "نسايم عراد" من موقع استراتيجي في قلب المحرق وضمن منطقة واعدة ذات بنية تحتية متطورة من شبكة طرق وشوارع رئيسية وقربها من مختلف الخدمات ومراكز التجزئة والمستشفيات والمدارس والنوادي الرياضية وبخاصة مطار البحرين الدولي. كما يتميز موقع المشروع بإطلالته الطبيعية الخلابة بفضل تمركزه على الواجهة البحرية لخليج عراد والمطلة على قلعة عراد والمنطقة المدرجة ضمن آثار اليونيسكو المعتمدة دوليا. كما يملك الموقع بحد ذاته امكانات مميزة لإضافة شبكة طرق اضافية مستقبلية والتي ستضم شارع رئيسي وجسر يربط المحرق بعراد عبر موقع نسايم الرئيسي."


وأضاف العريض:" تقدم نسيج حالياً خدمة بيع قسائم من الاراضي ضمن هذا المشروع، وستوفر الشركة في المرحلة الثانية 98 فيلا سكنية سيتم الإعلان عنها في نهاية العام الجاري 2023.  أما بالنسبة لمساحات الاراضي، تتراوح أحجام القسائم بين 301 - 544 متر مربع ويطل قسم كبير من هذه الأراضي على الواجهة البحرية المحاذية لقلعة عراد وخليج عراد. كما يبعد مجمع السيف التجاري - المحرق مسافة بسيطة مشيا على الأقدام، الى جانب متاجر وخدمات ومطاعم آخرى.


وقد أعلنت شركة نسيج في الآونة الأخيرة عن الهوية الجديدة والاسم الجديد لأحدث مشاريعها السكنية "نسايم عراد"، لتجسد موقع وطبيعة المشروع وملامحه الرئيسية على خليج عراد. ويعكس الاسم "نسايم عراد" النسائم العليلة التي يشعر بها كل من يزور منطقة خليج عراد. وسيكون المقيمون وملاك المنازل الجديدة في "نسايم عراد" على موعد مع بيئة معيشية مريحة وجميلة للغاية مع مناظر طبيعية خلابة تطل على خليج عراد.


وأضاف السيد العريض بالقول: "بالنسبة لمستجدات المشروع، تعاقدت شركة نسيج مع شركة الأنصاري للهندسة والاستشارات لتنفيذ وتصميم والإشراف على البنية التحتية الخاصة بالفلل التي ستطورها وتبنيها نسيج، لتشمل الطرق وأعمال التصميم لأجزاء معينة من البنية التحتية للمشروع، وهو الجزء المخصص لتطوير 98 فيلا، بما يوفر لها أرقى الخدمات الأساسية، وذلك بما يضمن تطوير بنية تحتية متكاملة للمشروع".


وتوقع السيد العريض أن تبدأ الأعمال الأساسية في المشروع خلال الربع الثالث من هذه السنة مع تقدم العمل بالتحضيرات والدراسات الخاصة بوتيرة إيجابية، لافتا الى ان تعيين شركة الانصاري للهندسة يعتبر خطوة مهمة في اتجاه التحضير للاعمال الأساسية بما يخدم العمل على تطوير بنية تحتية متكاملة من الطرق والمسارات الخاصة بتطوير المشروع.

واختتم السيد العريض تصريحه بالقول: "خلال السنوات الماضية، نجحت شركة نسيج في تطوير سجل قياسي من المشاريع السكنية في المملكة، مع رصيد قوي من معدلات الإنجاز والتسليم في الموعد المحدد لمشاريع السكن الاجتماعي ومشاريع ياسمينة سار وكنال فيو ومشروع بساتين في منطقة البسيتين والتي تغطي كافة فئات المجتمع. ويعكس تقديمنا للخيارات الاسكانية المتنوعة والمميزة للسكن الاجتماعي والسكن الفاخر مدى ادراك الشركة لاحتياجات السوق وما شهدته من معدلات طلب قوية لهذه الأنواع من المنتجات. وتواصل الشركة السير بخطى واثقة في تبني رؤية الاعتماد على معدلات الطلب كمحفز لإقامة المشاريع التطويرية الواعدة".


وقد أفصحت الشركة مؤخرا عن قائمة مشاريعها المستقبلية في مملكة البحرين، حيث تعمل شركة نسيج على ثلاثة مشاريع تطويرية طموحة تشمل مشاريع سكنية وإسكانية في كل من منطقة عراد (مشروع نسايم عراد) ومشروع باربار السكني في منطقة البديع، إضافة الى الأراضي الاستثمارية القريبة من مدخل جزر أمواج والتي سيتم استثمارها على المدى القصير.


وتواصل "نسيج" انتهاج شعار "تجاوز توقعات العملاء" في تطوير وتسليم أعلى مستوى وأفضل جودة من المشاريع السكنية، سواء كانت مخصصة للسكن الاجتماعي او لأصحاب الدخل المتوسط أو لأصحاب الدخل العالي. واضعة نصب عينيها تطبيق أفضل الممارسات في إنشاء وتصميم وهندسة مشاريعها التطويرية العصرية.


كما تسعى شركة نسيج في إنشاءها لمجتمعات حضرية متطورة الى تسخير التكنولوجيا الرقمية وأحدث ما توصلت اليه التقنيات المتطورة في إنشاء السكن الاجتماعي الميسر للمواطنين في مختلف مناطق المملكة، مع التركيز على تقليل الهدر في مصادر الطاقة عبر ضبط الاستخدام وتقنين الاستهلاك وتطبيق أفضل الممارسات في التصاميم العمرانية وأنظمة التبريد بما يحقق اعلى مستوى من الكفاءة والفاعلية.  


وتعمل الشركة حاليا على جعل هذه المنازل "ذكية" عبر تبني احدث التقنيات لتعظيم معايير الكفاءة والاهتمام بأدق التفاصيل مع تقليل التكاليف وتطوير اشتراطات البناء للسماح لملاك المنازل بعمل تعديلات لمنازلهم وجعلها فعالة من حيث الكلفة ومرونة الاستخدام. وسيكون مشروع نسايم عراد أحد النماذج الحضرية الرائدة في استخدام أحدث المعايير في مجال إنشاء المدن الذكية.


في الختام، ترحب شركة نسيج بالراغبين عن الاستفسارعن مشروع نسايم عراد بالاتصال على هاتف رقم   16 51 11 11 او عبر الموقع الالكتروني www.naseej.bh