+A
A-

صادرات البحرين تدشن ’الدليل الوطني للمصدرين‘ للترويج للخدمات والمنتجات المصنعة في البحرين

في إطار خططها الطموحة لنشر الوعي حول الخدمات والمنتجات المصنعة في مملكة البحرين وتعزيز هوية موحدة لها والترويج لها، أعلنت صادرات البحرينعن تدشين قاعدة بيانات وطنية تحت مسمى الدليل الوطني للمصدرين والذي يعد أول نقطة مرجعية من نوعها على مستوى المملكة للشركات والمؤسسات القائمة في البحرين وخارج المملكة والمتاحة إلكترونيًا على الموقع الإلكتروني لصادرات البحرين وذلك لعرض الخدمات والمنتجات المصنعة في البحرين والترويج لها وتعزيزها في الأسواق العالمية.

وأكدت من جانبها الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين السيدة صفاء شريف عبدالخالق من منطلق حرص صادرات البحرين على تطوير خدماتها لتعزيز ونشر الثقافة التصديرية بين كافة شرائح المجتمع، تأتي منصة  الدليل الوطني للمصدرين  المتكاملة ترجمة لجهود صادرات البحرين الحثيثة في تحقيق هوية خاصة للمنتجات والخدمات الوطنية، وقد تم تصميمها لأتاحه الفرصة للمستخدمين للبحث بسهولة عن المصدرين من المؤسسات القائمة في البحرين على حسب الصناعة أو فئة المنتج أو الخدمة، بالإضافة إلى معلومات موجزة عن المؤسسات التي تتضمنها المنصة مع صور تعكس المنتجات والخدمات المقدمة من قبلها. وتعتبر أحد الوسائل لتحقيق أهداف صادرات البحرين في تعزيز وتيرة التحول نحو اقتصاد مستدام وأكثر تنافسية.

كما تعكس منصة الدليل الوطني للمصدرين  مدى حرص واهتمام صادرات البحرين بتحسين موثوقية وكفاءة المنتجات الخدمات الوطنية للمؤسسات القائمة في البحرين والتي ترتكز في زيادة الوعي بقدرات المؤسسات لتعزيز التنوع الاقتصادي وزيادة الإنتاجية من خلال تنمية عمليات الإنتاج والتصدير وتشجيع كافة المؤسسات على تطوير وتحسين طرق عمليتها التسويقية.

حيث تعتبر منصة الدليل الوطني للمصدرين  بمثابة قاعدة بيانات وطنية للمصدرين ومنصة اتصال لعرض وتعزيز وترويج المنتجات والخدمات المصنوعة في البحرين للمؤسسات القائمة في البحرين، وذلك لدعم الصفقات بين الشركات B2B والصفقات بين الشركات والمستهلكين B2C والصفقات بين الشركات والجهات الأخرى ذات الصلة ويعمل على تعزيز قدرات المؤسسات التسويقية ودعم الروابط التجارية الدولية.

وسيغطي الدليل الوطني مختلف القطاعات، من مختلف المنتجات و الخدمات والذي يضم قائمة بالمصدرين المحليين من المؤسسات القائمة في البحرين وملفاتهم التعريفية الخاصة وتفاصيل قنوات الاتصال والمحافظ الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة من قبلهم، كما يمكن للمشترين والمصنعين الدوليين الاستفادة من الدليل للاطلاع على الفرص المتاحة للحصول على سلع وخدمات عالية الجودة من مملكة البحرين.

كما نوهت الآنسة زينب متروك، اخصائي اول لقسم التسويق والترويج لصادرات البحرين ومشرف المشروع، بأهمية منصة الدليل الوطني للمصدرين في مصلحة الإنتاج والاقتصاد الوطني، علقت قائلًا في هذا الصدد: "إن تصميم قاعدة فعالة لزيادة الوعي بشأن المنتجات الوطنية ومقدمي الخدمات في المملكة يعد أمرًا ضروريًا وسيسهم في تمهيد الطريق للمؤسسات القائمة في البحرين على خارطة التجارة العالمية. وكما أكدت على ثقة صادرات البحرين في النتائج الإيجابية التي سيحققها الدليل الوطني للمصدرين في رفع نسبة الإنتاجية وعمليات التصدير للمؤسسات الوطنية. و ضرورة استمرارية صادرات البحرين في تطوير مساعيها للرفع من نسبة الصادرات المحلية، وأضافت بالقول: سيمكن الدليل الوطني للمصدرين المؤسسات القائمة في البحرين من ترسيخ موطئ قدم مبكر في أسواق التصدير العالمية، كما سيعزز من وصلها إلى العديد من المشترين الدوليين  الذين يتطلعون إلى الاستفادة الموارد والتعاقد مع المؤسسات القائمة في المملكة."