+A
A-

تويوتا GR H2 Racing النموذجية

كشف رئيس شركة تويوتا موتور أكيو تويودا لأول مرة عن النموذج الأولي لمركبة السباقات النموذجية بمحرك الهيدروجين “جي أر أتش2 رايسينغ GR H2 Racing Concept” مؤخرا في في مؤتمر صحفي لنادي السيارات دي لويست (ACO) في حلبة دي لا سارث في غرب فرنسا.

تم تطوير هذه للمنافسة المستقبلية، وقد تم الكشف عن النموذج الأولي مدفوعًا بإعلان حديث من قبل ACO ، منظم Le Mans 24 Hours ، أنه سيسمح للمركبات ذات المحركات الهيدروجينية بالمنافسة ― بالإضافة إلى المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود ― في فئة الهيدروجين في السباق.

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي ، هنأ تويودا مكتب ACO على الذكرى المئوية لسباق التحمل Le Mans 24 Hours (Le Mans) وأعرب عن امتنانه لفرصة صقل السيارات من خلال السباق.

تنافس تويوتا باستخدام كورولا بمحرك هيدروجين في سلسلة سوبر تايكيو منذ الجولة الثالثة لموسم 2021 وسابقت نفس السيارة في IDEMITSU 1500 SUPER ENDURANCE 2022 في حلبة تشانغ الدولية في تايلاند في ديسمبر 2022.  وذللك بهدف شحذ تقنياتها في البيئة القاسية لرياضة السيارات ، ومع شركاء متشابهين في التفكير داخل وخارج صناعة السيارات ، تسريع جهودها لإنتاج ونقل واستخدام الهيدروجين نحو تحقيق مجتمع محايد للكربون.