+A
A-

محمد فضل يتصدر متفوقي المسار الديني رغم ظروفه الصحية

تغلّب الطالب محمد فضل حليم على جميع التحديات، لينال الشهادة الثانوية بكل جدارة وتفوق من المعهد الديني، ويحتل المركز الثالث في لائحة شرف المسار الديني على مستوى مملكة البحرين للعام الدراسي 2022/2023، بمعدل 95.7%.

وقال محمد بهذه المناسبة: "أشكر مدير المعهد السعودي البحريني للمكفوفين الأستاذ عبد الواحد الخياط وكافة منتسبي المعهد من مشرفين ومدرسين أفاضل، فمنذ بداية مشواري الدراسي وتعلمي الكتابة والقراءة بلغة برايل، كان للمعهد الدور المحوري في نجاحي، من خلال توفيرهم الكتب الدراسية بهذه اللغة، ومن ثم انتقلت لمدارس الدمج، حيث أصبحت أتواصل بشكل مباشر وقريب مع زملائي المبصرين، وتم توفير المعلمين المساندين لي، بهدف شرح المواد الدراسية الرئيسية وغيرها من الأمور التي ساعدتني في النجاح الأكاديمي والتفوق أيضاً".

كما شكر مدرسي المعهد الديني الذين أسهموا في تعلمه العلوم الشرعية وغرس محبة العلم الشرعي والمواصلة في تحصيله، مع استفادته من نصائحهم كثيراً.

وتحدث محمد عن مدى الدعم الكبير الذي تلقاه من والديه فقال: "كان لوالديَ الدور الكبير في نجاح مسيرتي الدراسية، حيث كانا ولا زالا يشجعانني على الدراسة ويسهلان جميع العقبات التي كنت أواجهها أثناء الدراسة".

وعن أكثر المواقف المؤثرة والجميلة في حياته الدراسية، قال: "كنت أطمح في المرحلة الإعدادية أن أدرس بالمعهد الديني، فتقدمت بطلب إلى سعادة وزير التربية والتعليم الذي وافق على دراستي في المعهد، فكانت من أشد اللحظات المؤثرة هي قبولي للدراسة فيه". واختتم حديثه بطموحه المستقبلي وهو الالتحاق بكلية الآداب تخصص الدراسات الإسلامية في جامعة البحرين.