+A
A-

طلبة جامعة البحرين يتعرفون آلية تلقي البلاغات ومتابعة إجراءاتها

تعرف طلبة العيادة القانونية وحقوق الإنسان بكلية الحقوق في جامعة البحرين، آليات البلاغات والشكاوى، ومتابعة إجراءاتها القانونية، وذلك ضمن برنامج تدريبي في مديرية شرطة المحافظة الجنوبية.

ويساعد مركز العيادة القانونية - الذي تأسس بالتعاون مع جمعية الحقوقيين الأمريكية في العام 2013م - على إيجاد تدريب عملي لطلبة كلية الحقوق في الجامعة، يمكِّنهم من اكتساب مهارات قانونية وحقوقية، عن طريق مساعدة المجتمع بطرق مختلفة.

واشتمل البرنامج التدريبي في مديرية شرطة المحافظة الجنوبية على التعريف بالإجراءات الأمنية والقانونية المتبعة في المديرية لمكافحة الجريمة، ومباشرة القضايا، والإجراءات المعمول بها في تدوين البلاغات، إلى جانب التعريف بحقوق الموقوفين وواجباتهم.

وأكد الطالب في كلية الحقوق في السنة الرابعة وأحد المتدربين في البرنامج حسن علي إبراهيم، أن تجربة التدريب العملي التي خاضها في مديرية شرطة المحافظة الجنوبية كانت مفيدة، ومثمرة.

وقال: "كان البرنامج غنياً بالمعلومات التي يحتاجها طلبة الحقوق بعد تخرجهم"، لافتاً إلى تدربه على آلية تلقي البلاغات، والإجراءات القانونية المتبعة حيالها، التي منها إحالة القضية إلى النيابة العامة، ومتابعة القضية. مشيداً بتعاون مسؤولي المديرية والعاملين فيها مع الطلبة المتدربين، وإجابتهم على جميع استفساراتهم.

وكان فريق تدريب متخصص بمديرية شرطة المحافظة الجنوبية، أعد البرنامج التدريبي، انطلاقاً من رؤية وزارة الداخلية في تجسيد مفهوم الأمن الشامل وحقوق الإنسان، مع الأخذ بالاعتبار متطلبات التدريب العملي في كلية الحقوق بجامعة البحرين.