+A
A-

السفارة الأميركية تعلق لـ"البلاد" على منشورها المشجع على "المثلية"

على خلفية الجدل المثار حول قيام السفارة الأميركية في مملكة البحرين بالتشجيع على المارسات المثلية عبر حسابها الرسمي على "انستغرام" تواصلت "البلاد" مع السفارة للحصول منها على تعليق بشأن ما قامت به من سلوك يتنافى مع القيم والمبادئ الفطرية والثوابت الوطنية والاجتماعية للمملكة.

وذكرت الوزارة في تعليقها إن ما قامت به يأتي في سياق "الاحتفال بالتقدم الذي أحرزه المجتمع الأميركي في تعزيز حقوق الإنسان وتعزيز المساواة للجميع والعمل على التغلب على الجوانب الصعبة من تاريخنا".

وتابعت السفارة في تصريحها لـ"البلاد": "نعتقد بوجوب معاملة جميع البشر باحترام وكرامة ويجب أن يكونوا قادرين على العيش دون خوف بغض النظر عن هويتهم أو ديانتهم أو معتقداتهم أو أصولهم أو من يحبون".

وقالت: في شهر يونيو من كل عام، تنضم الولايات المتحدة إلى الدول حول العالم للاعتراف بـ"شهر الفخر" وهو ما يتماشى مع جهود الولايات المتحدة الأميركية للاعتراف بتنوع أمتها ومجتمعها من خلال تكريس أشهر محددة مثل شهر التراث العربي الأمريكي، وشهر تاريخ المرأة، وشهر تاريخ السود، وشهر تراث الأمريكيين الآسيويين وجزر المحيط الهادئ، وشهر التراث الاسباني، وشهر التراث الأمريكي اليهودي والعديد من المناسبات الأخرى التي نحتفل بها في الولايات المتحدة".