+A
A-

تعرف على قوة محرك تويوتا كراون 2023

رفعت تويوتا كراون 2023 من المعيار المتعارف عليه في سيارات السيدان الفاخرة لتقديم مستويات لا مثيل لها من الأداء والراحة والسلامة، مع هيئة أنيقة وقوية تعزز من تجربة القيادة، وهي تجمع بين الأناقة المعاصرة والحنين للماضي الجميل وتأتي مع خيارين من المحركات الصديقة بالبيئة.

يمتاز طراز كروان 2023 بمساحة أرضية واسعة للغاية ، ويبلغ طوله 194 بوصة (4928 ملم) وعرضه 72.4 بوصة (1839 ملم) وارتفاعه 60.6 بوصة (1539 ملم). يبلغ قياس قاعدة العجلات 112.2 بوصة (2850 ملم) ، مما يساهم في توفير مساحة فسيحة للأرجل لركاب المقعد الخلفي.

الخيار الأول هو نظام “هايبرِد” كهربائي جديد ويتألف من قسمين، في الجزء الأمامي موتور كهربائي ومحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بشاحنٍ توربيني ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مباشر بست سرعات. وفي الجزء الخلفي، موتور كهربائي يبرد بواسطة الماء وينقل القوة مباشرة الى العجلات الأربعة؛ مما يضمن استجابة مميزة وتسارعاً متناسقاً وسلساً. وتبلغ القوة الإجمالية للنظام 344 حصاناً وعزم دوران يبلغ 550 نيوتن-متر.

أما الخيار الثاني، فهو أيضاً نظام “هايبرِد” كهربائي ويتكون من موتورين كهربائيين ومحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، مع قوة إجمالية للنظام تبلغ 218 حصاناً. ويحقق النظام الكهربائي الـ “هايبرِد”، المقترن بناقل الحركة المتغير المستمر بخاصية التحكم الكهربائي (e-CVT)، أفضل كفاءة في استهلاك الوقود؛ بمعدل استهلاك يبلغ 26.1 كم/لتر، مما يرتقي بتجربة القيادة إلى آفاق جديدة. و تحصل جميع الإصدارات على نظام الدفع الرباعي الإلكتروني عند الطلب مع محرك كهربائي مثبت في الخلف.