+A
A-

توجه لإنشاء مواقف متعددة الطوابق في الأحياء السكنية

قال رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة أن اشغال الطرق الموجودة داخل الاحياء السكنية من قبل المواطنين وتحويلها من مسارين إلى مسار واحد وذلك عن طريق صف المركبات تعد ظاهرة منشرة في مملكة البحرين عموماً وبما في ذلك محافظة العاصمة.

وذكر طرادة أن هيئة التخطيط والتطوير العمراني دائما ما تعطي في المخططات الحديثة زيادة عرض الشوارع والطرق عن العرض الحالي أولوية، لافتاً إلى أنه في حال كان العرض الحالي للشارع 6 أو 10 متر يتم زيادته إلى 15 أو 20 متر وذلك لزيادة انسيابية الحركة المرورية.


وأشار في حديثه لـ "البلاد" إلى أن هناك توجه من قبل مجلس أمانة العاصمة وبالتعاون مع الجهات المعنية لحث القطاع الخاص وبما في ذلك المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار في بناء مواقف متعددة الطوابق في الأحياء السكنية.


وأعرب طرادة عن أمله أن تعتمد شريحة كبيرة من الافراد على ارتياد مترو البحرين في حال رأى المشروع النور واقعاً بغية الاعتماد عليه أكثر من المواصلات الخاصة، الأمر الذي سيسهم في الحد من الازدحامات المرورية وانتشار ظاهرة صف المركبات بشكل خاطئ في الأحياء السكنية.


وأوضح أن شكاوى عدة ترده من المواطنين بهذا الخصوص وهم بدورهم في مجلس أمانة العاصمة يقوموا برفعها لثلاثة جهات ألا وهي أمانة العاصمة وادارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الاشغال والادارة العامة للمرور وذلك في سبيل اتخاذ الاجراءات اللازمة ووضع أمثل الحلول.


وثمن طرادة جهود ادارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الاشغال المبذولة وبقية الجهات في معاينة الطرق واقتراح جملة من الحلول المختلفة والتي تتمثل أحياناً في اجراء بعض التعديلات في سبيل خلق مواقف سيارات إضافية وذلك في سبيل حل ولوجزء من المشكلة وزيادة انسيابية الحركة المرورية.