+A
A-

وفد أعمال ياباني يزور المملكة ويشيد بالمقومات السياحية في البحرين ويبدي اهتمامه بالاستثمار في قطاع الضيافة

أنهى وفد أعمال ياباني يمثل شركة Colowide للمطاعم اليابانية زيارته مؤخرا الى مملكة البحرين والتي جاءت تلبية لدعوة من هيئة البحرين للسياحة والمعارض للتعرف على مقومات القطاع السياحي في المملكة وبحث فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الضيافة.
 
وقد التقى الوفد الياباني عددا من المسؤولين في كل من هيئة البحرين للسياحة والمعارض ومجلس التنمية الاقتصادية وصندوق العمل (تمكين) ومجموعة جي اف اتش المالية وديار المحرق، حيث اطلعوا خلالها على ما تقدمه المملكة من بيئة اعمال مرنة وجاذبة للاستثمارات على اختلاف اختصاصاتها وانسيابية اجراءات إقامة اي اعمال تجارية واستثمارية في السوق المحلية.
 
وقد ابدى الوفد الياباني ارتياحه مما لمسه في مملكة البحرين، مبدئا إعجابه بالإمكانيات السياحية ومدى تطور قطاع الضيافة على مستوى المملكة، مع سهولة لافتة في ممارسة الأعمال وإقامة المشاريع بمختلف القطاعات وبخاصة في قطاع السياحة والضيافة. كما أكد اعضاء الوفد نجاح زيارتهم للمملكة، معربين عن اهتمامهم باختيار البحرين ضمن خيارات الاستثمار المطروحة على مستوى خطط التطوير والتوسع للشركة حول العالم.
 
وصرح الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "نحن سعداء بزيارة الوفد الياباني من شركة Colowide الرائدة في المطاعم اليابانية. لقد حرصنا خلال هذه الزيارة على إطلاع افراد الوفد على ما تتمتع به المملكة رؤية سياحية واضحة المعالم مع العمل على استراتيجية سياحية متكاملة للفترة 2022-2026 ستنقل القطاع الى آفاق ارحب من النمو والازدهار وخلق المزيد من فرص العمل المجزية في هذا القطاع الواعد".
 
بدوره، قال السيد كوهي نوجيري الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Colowide: "لقد تشرفنا بلقاء سعادة الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ونخبة من المسؤولين البحرينيين في عدة قطاعات، ونحن متحمسون لفكرة التوسع والاستثمار في المملكة. ان هذا الدعم يعتبر جوهريا لخطة توسعنا خارج اليابان، ونتطلع قدماً لجلب التجربة اليابانية الفريدة في مجال الضيافة الى البحرين في المستقبل المنظور".
 
يذكر ان زيارة الوفد الياباني تأتي استكمالا لنجاح الزيارة الرسمية التي قام بها وفد اقتصادي بحريني رفيع المستوى الى العاصمة اليابانية طوكيو  في مايو الماضي برئاسة سعادة وزير الصناعة والتجارة وبحضور وزيرة التنمية المستدامة، حيث عقد الدكتور قائدي سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع كبار المسؤولين اليابانيين في قطاعات السياحة والضيافة والترفيه والصناعة والتجارة لبحث تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجال السياحي وضخ المزيد من الاستثمارات السياحية اليابانية في السوق البحرينية.