+A
A-

فلاح: تأسيس نقابة للعمالة المنزلية خطوة للهروب للأمام

قال النائب السابق سيد فلاح هاشم إن مع تردي الوضع النقابي والعمالي تعد خطوة تأسيس أول نقابة للعمالة المنزلية خطوة للهروب للأمام وتحديدا من معالجة وضع الحركة النقابية في مملكة البحرين مضيفا أن كان من المفترض من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أن يناقش الوضع النقابي داخله لأن الحركة النقابية بداخله تمر بأزمة كبيرة حاليا.
وتابع "لا أعرف الآلية التي سينظمون بها عاملات المنازل في نقابات وآلية التفاوض إذ إن التفاوض ما بين أصحاب العمل والعمال أهم مهمة للنقابة إذا اعتبرنا أصحاب العمل هم العوائل والعاملات هم العمال".
جاء ذلك خلال حديثه لـ "البلاد" في ضوء إعلان الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عن تأسيس أول نقابة من نوعها للعمالة المنزلية وإقرار مسودة النظام الأساسي لها وانتخاب مجلس إدارتها.
ولفت إلى أن معظم النقابات المنتمية للاتحادات تكاد أن تكون صورية لأن أعضاءها لا يتعدون المئات لافتا إلى أن مناقشة ذلك كان أجدر ويعد أولوية بحكم ضياع الأولويات حد قوله.
وطالب الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أن ينشر عدد العاملات المنزليات في البحرين وعدد العاملات المنزليات الذين لديهم إرادة لتأسيس نقابة لان الإرادة العمالية الحقيقية أهم نقطة عند تأسيس أي نقابة متسائلاً عما أنها تعود من أوليات الحركة النقابية في مملكة البحرين بالنسبة لهم.
وأشار إلى أن هناك أولويات أهم من تأسيس نقابة للعمالة المنزلية وأهمها معالجة ملف البطالة.