+A
A-

تغيير رمز تداول "بتلكو" في بورصة البحرين إلى Beyon

تم اليوم رسمياً رمز التداول الخاص بشركة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية في بورصة البحرين من (Batelco) إلى (Beyon) وذلك تماشياً مع هوية المجموعة التي أطلقتها العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة Beyon الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة إن هذا يأتي تماشياً مع الهوية الجديدة التي تم إطلاقها في ديسمبر من العام 2022، لتكون مجموعة مالكة لمجموعة من الشركات التي تعمل في قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية والخدمات المالية، وذلك مواصلة لمسيرة نجاح الشركة وتعظيم العوائد المستقبلية للمساهمين وخلق قيمة لاستثماراتهم.

وأوضح أن الشركة تنوي إطلاق شركة رقمية جديدة وهي الآن في مرحلة الدراسة.

وقال الشيخ عبدالله لـ "البلاد" أن تعظيم السهم ورفع قيمة الأرباح والعوائد للمساهمين، هاجس كبير بالنسبة لشركة " Beyon"، واليوم هو توضيح للجمهور أن الشركة ليست فقط شركة اتصالات، ولكن أيضاً شركة تكنلوجيا.

وأوضح أن عملية تغيير الرمز هي جزء من العديد من الخطوات المقبلة. مؤكداً أن الشركة تدرس باستمرار فرص جديدة للتوسع في خدماتها، وأن هذه التطورات عند تبلورها.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة بورصة البحرين عبدالكريم بوجيري أن " بتلكو سابقاً و  Beyon حالياً من الشركات الأساسية في بورصة البحرين، حيث كانت الشركة من أكثر الشركات التي حققت عوائد على مساهميها، وأن تغيير الهوية سيعطي انطلاقة أكبر ويساعد على التوجه الاستراتيجي لشركة".

وبخصوص الحديث عن إدراج شركات جديدة في السوق، أشار بوجيري إلى أن هناك تطلع دائما لإدراج شركات جديدة، لكن لا يوجد مستجدات واضحة وثابتة يمكن الإعلان عنها في الوقت الراهن.

ولن يكون للتغير أي تأثير على الهيكل القانوني للشركة أو قيمة الأسهم، وسيستمر المساهمون في امتلاك نفس العدد من الأسهم وستظل حقوقهم كما هي دون أي تغيير.

وبخصوص تأثير خطوة الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة في الاجتماع الأخير وانعقاد الآمال بقرب توقف موجة رفع الفائدة، على أداء وتداولات البورصة في البحرين، أشار بوجيري إلى أنه بشكل عام أن رفع الفائدة لا يشجع المستثمرين على الاستثمار في أسواق الأسهم وبالعكس فإن هبوط هذه المعدلات سيشجع على الاستثمار في البورصة.


لكنه أشار إلى العوامل النفسية للمستثمرين تلعب دور كبير، معبراً عن أمله بأن أي توجه مستقبلي لخفض معدلات الفائدة سيدعم أسواق الأسهم ويشجع على عودة الاستثمارات في البورصات.