+A
A-

فورد برونكو 2023: تمتع بتجربة القيادة الكلاسيكية الفاخرة في السعودية

عادت فورد برونكو 2023 للسوق السعودي من جديد بالشكل الكلاسيكي المعتاد منها، حيث تنتمي السيارة إلى فئات سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم، وقد قامت شركة فورد الامريكية بتطوير هذا الموديل خصيصاً مع تعديل بعض المواصفات الهامة حتى تتمكن السيارة من السير على الطرق الجبلية والوعرة ويمكنها شق الطرق الرملية وصعود المرتفعات الرملية.

ومنذ انطلاقة الجيل السادس لهذا الموديل عام 2021 والسيارة تحقق انتشارا واسعا عام بعد عام، بتصميم مشابه للموديلات الكلاسيكية ولكن مع لمسة عصرية ومواصفات حديثة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على مواصفات واسعار فورد برونكو 2023 في السعودية.

مواصفات فورد برونكو 2023

تأتي السيارة بثلاث محركات مختلفة:

المحرك الاول: سعة 2.3 لتر، 2300 سي سي، بقوة 270 حصان، رباعي الاسطوانات، مع عزم دوران 420 نيوتن/متر، بنظام الدفع الكلي مع ناقل أوتوماتيكي من 10 سرعات.

السرعة القصوي للسيارة: 200 كم/ساعة.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 9.6 لتر لكل 100 كم.

قوة التسارع من 0 حتى 100 في 7.5 ثانية.

خزان الوقود يتسع إلى 96 لتر.

المحرك الثاني: سعة 2.7 لتر، 2700 سي سي، بقوة 310 حصان، سداسي الاسطوانات، مع عزم دوران 540 نيوتن/متر، بنظام الدفع الكلي مع ناقل أوتوماتيكي

المحرك الثالث: سعة 3.0 لتر، 3000 سي سي، بقوة 418 حصان، سداسي الاسطوانات، مع عزم دوران 598 نيوتن/متر، بنظام الدفع الكلي مع ناقل أوتوماتيكي

تصميم فورد برونكو 2023

قدمت الشركة طفرة في السيارة من حيث المظهر كما قدمت السيارة بأكثر من نمط حيث تأتي السيارة بفئة 4 أبواب واخري 2 أبواب وهما نسختين مختلفين في الشكل من اجانب فقط أما المقدمة وشكل السيارة من الخلف متشابهين،  كما يمكنك نزع السقف والأبواب لتتحول برونكو إلى سيارة سفاري بامتياز، مع شبكة كبيرة من البلاستيك المقوي وبعض الكروم ومصد قوي لتحمل الصدمات والرمال.

مقدمة السيارة تتميز المصابيح الدائرية التي تشبه سيارة جيب نوعاً ما، مصابيح دائرية على شكل عين بشرية وفي وسط المصباح تجد خط عرضي من الكروم يقسم المصباح ومتصل بالشبكة، مع مصابيح أخرى صغيرة في الحجم أسفل المصابيح الأساسية، المصابيح رغم حجمها المتوسط قادرة على إنارة مساحة كبيرة من الرؤية.

توفر فورد تشكيلة من الألوان المتاحة للهيكل الخارجي العديد من الخيارات والتي تضم اللون الأحمر بدرجتين واللون البرتقالي واللون الأخضر واللون الأزرق واللون الرمادي والأبيض والأسود وحصلت السيارة على جنوط ألومنيوم بأكثر من تصميم وبقياس 17 أو 18 إنش  مع إطارات ضخمة قياس 32 إنش.

أبعاد السيارة الخارجية:

الطول: 4.811 مم.

العرض: 1.928 مم.

الإرتفاع: 1.852 مم.

قاعدة العجلات: 2.949 مم.

سعة صندوق السيارة: 668 لتر.

مقصورة فورد برونكو 2023

شاشة في وسط المقصورة لعرض الخرائط والوسائط والتحكم في العديد من الأمور بالسيارة، فتحات التكييف حول الشاشه يمين ويسار بشكل طولي، مع العديد من الأزرار الخاصة بالتحكم على عجلة القيادة مثل التحكم في الصوت وتشغيل الميديا وايقافها والرد على المكالمات وغيرها من الأمور الهامة، مساحة السيارة من الداخل اكثر من رائعة.

أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة

ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، إنذار لمنع السرقة، مساعد الفرامل BA، كاشف التصادم، منبه الرياح، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، صدمة امتصاص الغاز، نظام المساعدة على تسلق التلال، تحكم نزول التلال، مانع الحركة، وسادة هوائية للمشاة، كاميرا خلفية، عرض مراقبة ضغط الإطارات.

أهم الكماليات التي أتت في السيارة

مقاعد قماش، مقاعد خلفية قابلة للطي، عرض المعلومات المتعددة، منافذ الطاقة، مقود كهربائي، تعديل إمالة المقود، غطاء عازل من الأصوات والحرارة، أنابيب العادم من الكروم، مصابيح للضباب أمامية و خلفية، الباب الخلفي كهربائي، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، التطبيقات، دخول من غير مفتاح، واجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح (HDMI)، زر بدء التشغيل، ماسحات استشعار المطر، سماعات لاسلكية.

سعر فورد برونكو 2023 في السعودية

اتت السيارة لحراج السيارات في خمس فئات ليبدأ سعرها من 199,065 ريال سعودي.