+A
A-

جوائز منى زكي

حصدت الفنانة منى زكي جائزة أفضل ممثلة أربع مرات خلال أسبوعين فقط عن دورها في مسلسل “تحت الوصاية” الذي عرض في رمضان الماضي.

وحصلت الفنانة المصرية على أول جائزة في حفل توزيع جوائز قمة الإبداع الرمضاني في 30 مايو الماضي، وبعد يومين فقط حصلت على جائزة مماثلة من المجلس القومي للمرأة.

ثم فازت بجائزتين في حفل كأس إنرجي الدرامي كأفضل ممثلة في تصويت الجمهور، وفي نفس الحفل فازت بجائزة أحسن ممثلة عن طريق تصويت لجنة التحكيم وسلمها لها كاتب السيناريو تامر حبيب.

ويتكون مسلسل “تحت الوصاية” من 15 حلقة من بطولة منى زكي، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال، علي الطيب، ثراء جبيل، محمد عبدالعظيم، أحمد عبدالحميد، محمد السويسي، جميل برسوم، عفاف رشاد ومجموعة من الفنانين الآخرين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا حب السعدي – جوهر.

ويتناول المسلسل واحدة من القضايا الملحة في المجتمع عن سيّدة مغلوب على أمرها، تقع بعد وفاة زوجها تحت رحمة عائلته، وتحديدًا والد زوجها وشقيقه، على اعتبار أن جد طفليها صار وصيًا عليهما بعد وفاة الأب، كما أن العم الذي يدير إرث الطفلين (سفينة صيد) يسرقهما في وضح النهار.

وكل محاولة من الأم للاستقلال بطفليها، وتربيتهما كما ترغب، استمرارًا لنمط حياتهما حين كان الأب حيًا، تجابه بنمط مختلف ومتخلف يسعى الجد لفرضه بنعومة من خلال تحكمه بموارد العائلة.