+A
A-

"ريادات" يرحب بانضمام 4 مشاريع جديدة

أعلن مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات" عن انضمام 4 مشاريع جديدة تقودها رائدات أعمال بحرينيات إلى المركز، لتطلق من هناك أعمالها وتتوسع بها مستفيدة من حزمة التسهيلات المتكاملة التي يقدمها على صعيد التأجير والدعم والخدمات اللوجستية الأخرى، وذلك ضمن أهدافه في دعم المرأة البحرينية ورفع مشاركتها وتنافسيتها في الشأن التجاري والاقتصادي.

وذكر المركز أن المشاريع الجديدة هي “Bon Chocolates” ويعد مشروع متخصص في متابعة أحدث منتجات ونكهات الشوكولاتة حول العالم وتقديمها في السوق البحريني، إضافة إلى التوسع في المملكة العربية السعودية، ويقدم أيضا خدمة إعداد منتجات شوكولاتة بحسب الطلب والذوق عن طريق شيف متخصص. وتستورد الشركة المواد الأساسية لصناعة الشوكولاتة من أفضل الموردين حول العالم.  

والمشروع الثاني هو"B Chef" هو مشروع قائم على فكرة مبتكرة تتمثل في تجميع مكونات الوجبة في علبة أو عدة علب، ثم تسليمها للمستهلك أو المشتري الذي يتولى عملية الطهي فقط من جانبه، وهو ما يضمن مكونات بمعايير مدروسة ونكهات مميزة من جهة، واستهلاك غذاء صحي طازج من جهة أخرى.

أما المشروع الثالث الذي انضم لمركز "ريادات" فهو “GB Bakery” وهو عبارة عن مخبز يصنع ويقدم مختلف أنواع المخبوزات الصحية، مع مراعاة أحدث المعايير في المكونات وضمان سلامة مختلف مراحل التصنيع والعرض والتوزيع، ويعد هذا المشروع ضمن توسعة مشروع "GB CAFE" وامتداداً لنجاحه.

المشروع الرابع هو “Just Design It” ويتخصص في التصميم الداخلي والخارجي وتأثيث المنازل وغيرها من خلال مخططات وصور ثلاثية الأبعاد تستخدم أفضل البرامج والمعايير، ويقدم المشروع أيضاً تدريب متخصص في هذا المجال عبر ورش عمل متواصلة، ويقدم أيضاً استشارات في مجال التصميم حضورياً أو عبر الإنترنت.

وانضمت هؤلاء الرائدات البحرينيات إلى نظرائهن في مركز "ريادات" من صاحبات المشاريع الناشئة والصغيرة ذات القابلية للتوسع والنمو بناء على ما تقدمه من خدمات ومنتجات مبتكرة، وذلك في خطوة أخرى تعزز من مساعي المركز في إطار تفعيل الاستراتيجية الجديدة التي تهدف إلى الدمج بين النشاط التجاري والتنموي، وتوزيع مساحات التأجير على أكبر عدد من الأنشطة المتنوعة، إضافة إلى تخصيص مساحات تأجير فيه لممارسة أنشطة حاضنات الأعمال المختلفة.

وكانت سعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة قد ترأست اجتماع عمل بحضور ممثلين عن صندوق العمل "تمكين" وبنك البحرين للتنمية وشركة "أمانة"، واطلعت خلاله على مستجدات العمل في "ريادات" والخطط التشغيلية ومبادرات التطوير، بما في ذلك استكمال إجراءات تقييم طلبات انضمام حاضنات ومسرعات الأعمال إلى المركز، وزيادة نسب التشغيل العامة للمركز، وأكدت خلال الاجتماع استمرار دعم المجلس لجهود جميع الجهات المساهمة في مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات"، للمضي قدماً وتسريع وتيرة العمل لتطوير المركز وتحويله إلى مركز شامل للإبداع والابتكار في مجال ريادة الأعمال، وبما يسهم في رفع مستويات تنافسية المرأة البحرينية ومشاركتها الاقتصادية، ومواكبة خطط التعافي الاقتصادي على الصعيد الوطني.

يشار إلى أن مركز ريادات انطلق كمشروع مشترك بين المجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية وصندوق العمل "تمكين"، ويعمل على تحقيق هدف استراتيجي يتمحور بشكل أساسي حول تنمية قدرات المرأة البحرينية وتعزيز إمكانياتها في سوق العمل، وتمكينها من إطلاق مشاريعها الصغيرة والمتوسطة وإتاحة إمكانية الوصول إلى مساحات متفردة مخصصة للخدمات والبيع بالتجزئة ومراكز حاضنة الأعمال.