+A
A-

عضو نقابة أسري يرد على فيديو إعلاني لتوظيف عمالة في الشركة

انتشر مؤخراً على بعض مواقع التواصل الاجتماعي فيديو إعلاني لطلب توظيف عمال في شركة أسري من جمهورية الهند وباللغة الهندية.

وتعليقاً على هذا الفيديو تواصلت الـ"البلاد الاقتصادي" مع عضو في نقابة عمال أسري يوسف المقهوي للاستفسار عن صحة هذا الفيديو وتعليق النقابة عليه، وجاء رد المقهوي قائلاً "بالنسبة للفيديو المنتشر بخصوص طلب التوظيف في جمهورية الهند، بداية علينا التحقق من وقته وإذا كان هو للتوظيف في شركة أسري مباشرة أو لشركة مقاول يعمل في شركة أسري".

واضاف قائلاً "للتوضيح فإن الشباب البحريني من الأيدي الماهرة التي تنفرد بين كل دول الخليج بالعمل في جميع الحقول كما أن هناك من العاطلين الكثيرين الذين ينتظرون التوظيف في شركة أسري وفي أي مجال".

وذكر عضو النقابة في رده أن نقابة عمال أسري قدمت رؤية شاملة عن بحرنة الشركة، في بعض الاقسام التي لا تحتاج عمالة أجنبية، مشيراً إن نسبة البحرنة لا تتجاوز 30% في أسري قائلاً "هذه نسبة قليلة جداً اذا ما قورنت بالشركات الكبرى الأخرى".

وبين المقهوي أن السوق البحريني يتوفر فيه اللحام والميكانيكي والخيارات الأخرى التي يمكن أن تحل مكان غير البحرينيين، قائلاً "في البحرين المدارس الصناعية ومعهد ناصر للتأهيل والتدريب المهني يخرجون الكثير من الشباب البحريني القادر على خوض مجال العمل في مهنة إصلاح السفن".

الجدير بالذكر أنه يوجد في شركة أسري ورش للتدريب قادرة هي كذلك على تدريب وتأهيل وصقل الشباب البحريني في العديد من المجالات.