+A
A-

منتخب السنوكر يودع بطولة المنتخبات أمام أفغانستان

ودّع منتخبنا الوطني للسنوكر منافسات بطولة الفرق في بطولة آسيا – 6 كرات في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك بعد تعثره أمام منتخب أفغانستان بشوط واحد مقابل ثلاثة أشواط في منافسات الدور ربع النهائي، وبقيت له منافسات الفردي لتعويض ما فاته في بطولة المنتخبات.

وكانت بعثة منتخبنا قد وصلت إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في البطولة برئاسة عضو مجلس الإدارة حامد ضيف واللاعبين حبيب صباح وهشام الصقر، بالإضافة إلى الحكمين الدوليين ناظم أحمد وجواد السيد علي.

وقال رئيس بعثة منتخبنا حامد ضيف إن المنتخب بدأ استعداداته فور وصوله إلى طهران على صالة الاتحاد الإيراني للبليارد والسنوكر في طهران على فترتين صباحية ومسائية.

وبيّن ضيف أن منتخبنا بدأ مبارياته بالفوز على منتخب إيران بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وتعرّض إلى الخسارة من منتخب باكستان بشوطين مقابل ثلاثة أشواط، ثم تغلّب لاعبونا على منتخب الكويت بثلاثة أشواط دون مقابل، وفي آخر مباراة خسر من منتخب قطر بثلاثة أشواط مقابل شوطين.
وأشار ضيف إلى أن منتخبنا تأهل إلى الدور ثمن النهائي لملاقاة منتخب أفغانستان ومني بخسارة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ليودع المنافسات، وبقيت أمامه منافسات فردي الست كرات.

ونوّه ضيف إلى أن منتخبنا يستغل الفترة الصباحية لتكثيف استعداداته عبر تدريبات مكثفة لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة من خلال منافسات فردي الست كرات التي حقق فيها السوبر البحريني حبيب صباح المركز الثاني على مستوى العالم ونيله الميدالية الفضية، وقال: نأمل أن يتكرر الانجاز البحريني في هذه البطولة على مستوى قارة آسيا وتشهد طهران تألق صباح وزميله هشام الصقر.

وأبدى ضيف اعتزازه باختيار الاتحاد الآسيوي للبليارد والسنوكر الحكمين البحرينيين ناظم أحمد وجواد السيد علي لإدارة مباريات البطولة الآسيوية ومساهمتهما في إنجاح البطولة بإدارة اللقاءات بتميز واقتدار، مشيرًا إلى أن ذلك تأكيد على تميز العنصر البحريني في جميع المهارات.

وأثنى ضيف على انضباط اللاعبين واجتهادهم خلال المعسكر الداخلي في البحرين، وقال إن حرصهم على تمثيل المملكة خير تمثيل انعكس على تدريباتهم في طهران وانضباطهم منذ اليوم الأول لوصولهم إلى صالة الاتحاد الإيراني للبليارد والسنوكر التي تحتضن المنافسات.

وفي ختام تصريحه قال ضيف: رغم الخروج من الدور ربع النهائي لمنافسات المنتخبات إلا أن الفرصة ما زالت مواتية لتسجيل حضور قوي لأبطال مملكة البحرين في السنوكر وتشريف المملكة.