+A
A-

وزير العمل يكرم "البلاد" لنجاحها في تطوير كوادرها بالتدريب

افتتح سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، اليوم الأربعاء، المؤتمر السنوي الــ (12) لتأهيل وتطوير القياديين تحت عنوان "فكر كرئيس تنفيذي"، الذي تنظمه مجموعة أورجين، وذلك خلال الفترة 21-22 يونيو الجاري، وذلك بحضور الدكتور أحمد محمد البناء، رئيس المجموعة، وبمشاركة خبراء ومتخصصين في تنمية الموارد البشرية من داخل وخارج مملكة البحرين.

ويهدف المؤتمر الى تطوير القيادات من الكوادر الوطنية في تنمية الموارد البشرية في ظل تسارع وتيرة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وتطوير القيادات الشابة التي تعد أهم ركائز التطور وربطها بالتكنولوجيا، حيث يستعرض المؤتمر في هذا الخصوص أبرز المشاكل القيادية واتخاذ القرارات الصعبة أثناء الأزمات وكيفية إدارة فرق العمل لإيجاد الحلول المناسبة مع استعراض لتجارب ناجحة في هذا الإطار.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد حميدان أهمية موضوع المؤتمر لهذا العام، مشيراً إلى ان تطوير الكفاءات الوطنية والارتقاء بها الى المستويات القيادية لتقود عجلة الإنتاج ينعكس ايجابياً على استدامة تحسين مستويات الإنتاجية في المؤسسات لما يمثله العنصر الوطني القيادي المؤهل من رأس مال حقيقي في المسارات التنموية، منوهاً بالتجارب الناجحة للمؤسسات التي اعتمدت على الكفاءات البحرينية التي تدرجت في سلمها المهني الى تبوأ مناصب قيادية متقدمة.

من جانبه قال الدكتور البناء ان هذا المؤتمر يأتي لصقل سلوكيات ومهارات القيادات الإدارية الشبابية وخصوصاً من فئة جيل المستقبل والذين سيصبحون قادة ومدراء لقيادة الشركات والمؤسسات والهيئات في المستقبل في القطاعين العام والخاص.

وقد قام راعي الحفل سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، بتكريم المؤسسات والشركات المشاركة والداعمة للمؤتمر، إضافة إلى المنشآت التي حققت قصص نجاح في تطوير كوادرها بفضل توفيرها التدريب الاحترافي والمتخصص، وبالذات لفئة الشباب منهم بهدف اكسابهم المهارات المهنية من أجل قيادة مؤسساتهم نحو التميز والنجاح، ومن بين الجهات صحيفة البلاد.

وينعقد المؤتمر في نسخته هذا العام على مدى يومين، حيث يتم تناول أحدث طرق المحاكاة في التدريب العملي اضافة لاستعراض أفضل النماذج والممارسات والتجارب العمالية التي يقدمها مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال الارتقاء بمهارات القياديين في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.