+A
A-

حكم بحريني من المرشحين لإدارة كأس العالم للشواطئ 2023

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حكمنا الدولي لكرة الشواطئ عبدالله قاسم، ضمن قائمة الحكام المرشحين لإدارة منافسات كأس العالم لكرة الشواطئ ٢٠٢٣، والمقرر إقامتها في الإمارات خلال سبتمبر المقبل.

وجاء الترشيح الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم للحكم عبدالله قاسم؛ ليكون ضمن قائمة الحكام المرشحين لإدارة مونديال الكرة الشاطئية، إذ تم اختيار ٥٣ حكمًا من مختلف قارات العالم بينهم ٨ حكام آسيويين، وسيتم اختيار ٢٤ حكمًا منهم في القائمة النهائية التي ستكلف بإدارة البطولة.

وسيخضع جميع الحكام الـ ٥٣ المرشحين لجلسات مكثفة عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، إذ سيتم اختيار ٢٣ حكمًا بناءً على التقييم الشخصي لكل حكم خلال الفترة يوليو وحتى أغسطس ٢٠٢٣.

ويأتي اختيار الحكم عبدالله قاسم في قائمة المرشحين لإدارة كأس العالم للكرة الشاطئية انعكاسًا لريادة الحكم البحريني، وتأكيدًا على ما تتمتع به الصافرة البحرينية من مكانة متميزة في جميع الأوساط، بحصولها على الثقة الدولية والقارية والمحلية عبر مشاركة الحكام في مختلف الأصعدة والبطولات.

وتشكل الثقة الدولية تعزيزًا لحضور الحكم البحريني في جميع مجالات كرة القدم (الملاعب المفتوحة، كرة الصالات وكرة الشواطئ)، إذ بات الحكم البحريني علامة بارزة من علامات النجاح للكرة البحرينية بتواجده في مختلف البطولات الكبرى والأحداث الرياضية العالمية.

يشار إلى أن عبدالله قاسم من ضمن قائمة النخبة الآسيوية لحكام الكرة الشاطئية للعام ٢٠٢٣، وسبق له أن أدار العديد من البطولات الشاطئية في مختلف الأصعدة.