+A
A-

"الأشغال": نسبة انجاز شبكة للصرف الصحي بمجمع 924 في منطقة جري الشيخ وصلت إلى 35%

ذكرت وزارة الأشغال بأنها تعمل حالياً على تنفيذ مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 924 في منطقة جري الشيخ (المحافظة الجنوبية) وذلك لتوفير الخدمة إلى 30 عقار، والذي يأتي استمراراً لجهودها في تطوير البنية التحتية وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين والمقيمين.

وأشارت الوزارة إلى أن المشروع يسير وفق الخطة الزمنية المحددة وبلغت نسبة الإنجاز 35% من الأعمال الإنشائية، حيث تم تمديد (334.5) متر من خطوط الصرف الصحي الرئيسية، كما تم إنشاء (9) غرفة تفتيش رئيسية جديدة.

ويشمل المشروع على إنشاء (545) متر من الخطوط الرئيسية و(485) متر من الخطوط الفرعية، إلى جانب بناء (16) غرفة التفتيش جديدة.

وأشارت الوزارة إلى أن المشروع يسهم في الحفاظ على الصحة العامة من خلال توفير شبكات وخطوط نقل لتصريف مياه الصرف الصحي، مؤكدةً أنها تعمل وفق خطتها لمواكبة التطور العمراني من خلال توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة من أجل الارتقاء بمستوى معيشة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

وبينت أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لبرنامج عمل الوزارة في تطوير خدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق البحرين، حيث تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع والتي ستسهم في توسعة دائرة المستفيدين من خدمات الصرف الصحي، وذلك ضمن المبادرات الرئيسية الاستراتيجية الساعية إلى تطوير خدمات البنية التحتية وضمان توفيرها بأعلى معايير الجودة وبالتوافق مع الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين، علماً بإنه تم إسناد المشروع على السادة شركة مقاولات الدور للحفريات والبناء وبتكلفة تصل إلى 200 ألف دينار بحريني فقط (مئتي آلف دينار بحريني فقط).

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين وقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.