+A
A-

السيد: للاسراع في انشاء مستشفى لعلاج المدمنين وتغليظ عقوبة الترويج

أشادت النائب جليلة السيد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الداخلية برئاسة الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، في مكافحة المخدرات.
ودعت النائب السيد الى ضرورة تكثيف دور الجهات المعنية ووزارات الدولة سيما وزارة الصحة، التربية، والاعلام لحماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة، متطلعة لدور اكبر للصحف المحلية ومختلف وسائل الاعلام في التوعية من آفة المخدرات واضرارها على الفرد والمجتمع سيما اهم شريحة منه وهم الشباب عماد الوطن وعمّاره.
وقالت في تصريح لها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف 26 يونيو كل عام ان مملكة البحرين بذلت جهود حثيثة من اجل الحد من انتشار المخدرات في المجتمع، وحققت نجاحات ملموسة بفضل هذه الجهود، مشيرة الى ضرورة ان يستمر العمل بآلية الفريق الواحد المتكامل لانتشال الشباب الذين وقعوا في الادمان واحتضانهم الى مرحلة التشافي الكامل والانصهار في المجتمع والعودة الى طريق الصواب مع اهمية بذل المزيد من الجهود في الجوانب التوعوية والوقائية والخطط الاستباقية المدروسة للحد من انتشار هذه الآفة الفتاكة، دون ان نغفل تأثير الفراغ والبطالة باعتبارها احد اهم المسببات لمثل هذه المشكلة وتصيد الشباب للوقوع في شباكها سواء قبل الادمان أو بعد رحلة التشافي الشاقة والطويلة.

الى ذلك دعت النائب السيد بهذه المناسبة الى ضرورة الاسراع في انشاء مستشفى متكامل لمعالجة الادمان من المخدرات، وتزويده بأحدث الابتكارات والطرق العلاجية الحديثة التي وصل لها الطب، من أجل القضاء على هذه الآفة وتقليصها الى أدنى مستوى ممكن مشيرة الى ان وحدة المؤيد لم تعد كافية لاحتواء حجم المشكلة.
كما طالبت السيد بضرورة تغليظ العقوبات على مروجي المخدرات وجميع من تسول له نفسه العبث بشباب الوطن عبر التشجيع على التعاطي او ترويجه او تعاطيه.