+A
A-

طرادة: انهاء مشاجرات الآسيويين بتخصيص أماكن سكن للعمال

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة لـ"البلاد" بأنه يجب الوقوف على أسباب تنامي ظاهرة المشاجرات بين العمالة الآسيوية، ووضع الحلول الحاسمة لها بشكل نهائي.

ولفت طرادة بأن أسباب هذه الشجارات غير معروفة، مضيفاً" هي حالة غير مؤدبة ولا ترتبط بالعادات والتقاليد السائدة، والجهات الأمنية هي المختصة بحلها، ويأتي البلديات بهذا الشأن في تنظيم عملية تأجير الشقق والبيوت على سكن العمال، أو الآسيويين العزاب، ومدى توافقها مع الشروط القائمة والتي ترتبط بطبيعة المنطقة والسكن للعوائل".

وقال" هنالك تعاون ما بين وزارة العمل، وهيئة تنظيم سوق العمل، والتجارة، ومحافظة العاصمة، والبلديات في هذا الشأن، وهو تعاون يهدف الى تنظيم التأجير على العمالة، بشكل لا يتضارب مع مصالح الناس، واستقرارهم".

وزاد" ما يحدث يؤكد على أهمية توجه المستثمرين والتجار بتوفير أماكن سكن خاصة للعمال، وبحيث تكون بعيدة عن الأحياء السكنية سواء في المنامة أو غيرها، وأن يكون السكن هذا مناسب لهم، وانا على ثقة بأنهم لن يمانعوا بذلك، وبأن هؤلاء العمال وغيرهم مستعدين للسكن والدفع، متى ما توفر المسكن المناسب لهم".

وأردف طرادة" هؤلاء العمال لهم خصوصياتهم التي يحتاجونها، من صرافة، ومأكولات ومطاعم، وإن توفرها في أماكن سكنهم، سيساعد بشكل أو بآخر على قبولهم للاستقرار والسكن بهذا المكان، علماً بأن هذا الأمر سيستغرق فترة اعداد لن تقل عن الخمسة سنوات على الأقل".

وواصل" تواجدهم في المناطق السكنية التي يقطنها المواطنون، كما هو الحال ببعض المناطق الآن، سيوجد حالة من التضارب في القيم والعادات، ومن ثم المشاكل، والخلافات، ولربما الشجارات، والأهم ظهور العادات والمواقف الدخيلة، التي لا نقبلها".