+A
A-

صلاح الدين: “قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية” تبرز إنجازات الشركات بالمملكة

مساعدة‭ ‬الباحثين‭ ‬والمهتمين‭ ‬والعامة‭ ‬في‭ ‬الحصول‭ ‬على‭ ‬بيانات‭ ‬اقتصادية‭ ‬مهمة

تعزيز‭ ‬صورة‭ ‬البحرين‭ ‬كوجهة‭ ‬استثمارية‭ ‬مفضلة‭ ‬للاستثمارات‭ ‬الأجنبية

 أشاد رجل الأعمال يوسف صلاح الدين بمبادرة “البلاد” لتدشين النسخة الثانية من “قائمة البلاد لأقوى 50 شركة للعام 2023”، إذ أشار إلى أن هذه المبادرة تسلّط الضوء على إنجازات الشركات والقطاع الخاص في مملكة البحرين، والذي يعتبر جزءًا أساسيًّا من عجلة التنمية الاقتصادية في ظل توجيهات القيادة الرشيدة وجهود الحكومة الموقرة.
 وأكد صلاح الدين أن نشر معلومات مهمة عن دور ومساهمة الشركات البحرينية في الاقتصاد الوطني، تساعد الباحثين والمهتمين والعامة في الحصول على بيانات اقتصادية مهمة، والتعرف على الشركات الوطنية وتعزيز صورة البحرين كوجهة استثمارية مفضلة للاستثمارات الأجنبية.
وسلّط صلاح الدين الضوء على التسهيلات التي تقدمها الحكومة للشركات، من حيث سهولة الإجراءات وتوافر بنية تحتية قوية وبيئة تشريعية، كلها جعلت من البحرين بيئة خصبة لنمو الشركات.
إضافة إلى ذلك، ومع وجود مؤسسات داعمة للقطاع الخاص، مثل صندوق العمل “تمكين” وصادرات البحرين وغيرها من المؤسسات الرسمية، ما يوفر عوامل دعم إضافية لنمو القطاع الخاص.
 ورأى رجل الأعمال البارز أن وجود شركات قوية في البحرين يساعد في تحقيق أهداف التنمية ورؤية البحرين 2030 نحو جعل القطاع الخاص محركًا أساسيًّا للنمو، وخلق عدد أكبر من الوظائف للقوى العاملة الوطنية.
 وفي الختام، عبّر صلاح الدين عن تقديره للمبادرات التي تقوم بها مؤسسة البلاد الإعلامية والتي تتماشى مع الأهداف الوطنية والمصالح الاقتصادية.