+A
A-

أميتاب باتشان يقدم فيلم جديد باستخدام الذكاء الاصطناعي

خوض النجم الهندي أميتاب باتشان مغامرة جديدة في سينما “بوليوود”، عبارة عن تعاون فني متطوّر، بين استوديوهات التصوير ومنصة حماية الملكية الفكرية الرقمية “آيكونز”، للدمج بين نصوص الذكاء الاصطناعي التطويري والتصوير السينمائي.

وذكرت مجلة “فارايتي” نقلاً عن مصادر مطلعة، أن لدى “آيكونز” رؤية خاصة تتمثل بـ”الجمع بين التقنيات المتقدمة والرموز الثقافية لخلق حالة جديدة من الترفيه التفاعلي”، لذلك بدأ تقنيون التعاون مع النجم البوليوودي الكبير لجمع سماته الخاصة من أجل تقديم تجربة فريدة للجمهور على مستوى العالم.

ومن المقرر إطلاق العمل نهاية عام 2023، وفقاً لما نقلته المجلة عن المؤسِّس والرئيس التنفيذي في “إيكونز” أبيناف فارما كاليدندي.

وكشف أنه سيسمح للجمهور في الهند بداية بالتفاعل مع باتشان في مواقع مختلفة، وجعله يتفاعل معهم على الفور، كأن يتمكن المعجبين من التقاط صور سيلفي مع “أميتاب تشان” حيث يُقيمون، حتى لو كانت بينهم وبينه آلاف الأميال.

وأعرب المؤسِّس والرئيس التنفيذي في “إيكونز” عن يقينه بأن نجاح التعاون بين المنصة وأيقونة السينما الهندية من خلال الذكاء الإصطناعي، سيطلق العنان لتجارب أخرى تتجاوز الحدود المادية.

وعبر باتشان عن سعادته الكبيرة وانجذابه للطريقة التي تتطور بها التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، لاسيما الذكاء الاصطناعي القادر على خلق حالات وتفاعلات كانت حلماً في الماضي.

وأكد أنه سعيد جداً بأن يصبح جزءاً من العالم المستقبلي للذكاء الإصطناعي، وكونه أول شخص من الهند وحتى من المنطقة الإقليمية، الذي يتلقى عرضاً  من منصة “آيكونز” للدخول معاً إلى عالم “ميتافرس” التكنولوجي الجديد بحسب MusicNation، يُذكر أن “آيكونز” هي منصة مدعومة مالياً من قبل مستثمرين عالميين، لاسيما Village Global القرية الكونية” التي تضم عمالقة الاستثمار التقني في العالم: مارك زوكربيرغ، جيف بيزوس، بيل غيتس وريد هوفمان.. إضافة إلى دعم من شركات استثمار ضخمة أخرى مثل “وود ستوك” و”بوليغون”.